النجاح دائما يبدأ بالفشل . يروي الأشخاص الناجحون قصصهم حول فشلهم وكيف حولوا هذه الإخفاقات إلى نجاح ، وفي يوم من الأيام ستفعل ذلك أيضًا . إذا وجدت نفسك تسأل ، "لماذا أفشل باستمرار؟" فأنت في المكان المناسب.
قال ونستون تشرشل: "النجاح ليس هو النهاية ، والفشل ليس قاتل ، الشجاعة هي التي تهم." تولد شجاعتنا من الإجراأت التي نختار اتخاذها عندما نواجه إخفاقاتنا ونفكر في ما تعلمناه . الطريق إلى النجاح ليس سهلاً ، والفشل هو تجربة توضح لنا كيفية عدم القيام ببعض بالأشياء ، وتمنحنا الفرصة لإصلاح ما نفعله بشكل خاطئ حتى نحققه بشكل صحيح.
فيما يلي 7 أسباب تجعلك تشعر بالفشل في كل ما تفعله . تجاوز هذه الأسباب السبعة وستجد أنه بدلاً من مواجهة الفشل المستمر ، ستحقق المزيد من النجاح في الحياة:

1. الخوف من الفشل :

الخوف من الفشل يشلنا . عندما نشعر وكأننا نفشل طوال الوقت ، نبدأ في رؤية الفشل على أنه شيء مصمم لمعاقبتنا . هذه ليست الطريقة المثلى للتفكير عندما تتاح لك فرصة . إذا كان لديك خوف من الفشل ، فأنت بذلك تجهز نفسك للفشل قبل أن تبدأ.

2. الرغبة في النجاح بسرعة كبيرة :

وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير على الطريقة التي نعيش بها حياتنا . هناك الآلاف من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي يصفون حياتهم الناجحة بشكل لا يصدق من خلال عرض لقطات فيديو والكثير من الصور لثروتهم المادية: منازل براقة ، سيارات ، طائرات ، ملابس ، أحذية ، قوارب ، والقائمة تطول.
النتائج الفورية ليست واقعية ، لذا كن مدركًا تمامًا أن الأهداف التي حددت الوصول إليها واقعية وقابلة للتحقيق ، خطوة واحدة في كل مرة ، وليست 100 خطوة في وقت واحد. 

3. الافتقار إلى التخطيط :

"إذا فشلت في التخطيط ، فأنت تخطط للفشل." -بنجامين فرانكلين

لتحقيق أحلامك وأهدافك في الحياة ، يجب أن يكون لديك خطة . عدم وجود خطة يعني أن نسبة نجاحك شبه منعدمة . تحدد الخطة اتجاهك وتبقيك على المسار الصحيح وتحملك المسؤولية.
سيكون للخطة الجيدة أهداف محددة قابلة للتحقيق وقابلة للقياس ، وبذلك تقربك من تحقيق أهدافك . فكر أيضًا في التحديات والعقبات التي قد تواجهها وكن مستعدًا لها.

4. الاستسلام بسهولة :

الاستسلام هو السبب الأول لفشل الناس . الطريق إلى النجاح صعب ، وهناك الكثير من المطبات على طول الطريق . عندما تواجه الفشل أو الرفض ، يصبح من السهل الاستسلام.

5. عدم طلب المساعدة :

"لا تدع ذاتك تقف في طريقك لطلب المساعدة وأنت في أمس الحاجة إليها . لقد تمت مساعدتنا جميعًا في مرحلة ما من حياتنا ". ادمون مبياكا

لا يمكن أن تتم الرحلة إلى تحقيق أحلامك وأهدافك في الحياة بمفردك ، فهذه ليست رحلة فردية ! يمكن أن يكون أحد أسباب شعورك بالفشل في كل ما تفعله هو أنك متردد في الحصول على تعليقات الناس أو طلب المساعدة.
من المهم الاستماع إلى التعليقات البناءة لأنها تقدم لك منظورًا مختلفًا حول ما تفعله وما تأمل تحقيقه . قد يكون ما تعتقد أنه صحيح ، والبعض الآخر ليس كذلك . في المواقف التي تواجه فيها المصاعب والفشل ، من المهم طلب المساعدة والمشورة. قد يكون ما يخبرونك به غير مريح لسماعه ، ولكن إذا كان تعليقًا بنّاءً ، فسيساعدك ذلك على اكتساب نظرة ثاقبة وتعلم دروس مهمة حول كيفية المضي قدمًا في حياتك بدلاً من الرجوع إلى الوراء. 

6. عدم التعلم من أخطاء الماضي :

تعلم الدروس من الأخطاء التي ترتكبها مهم جدا . فإن تجاهلك لتلك الدروس سيجعلك تستمر في تكرار نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا . لا تدفن أخطائك . اقض وقتًا في التفكير في الخطأ الذي حدث لك وما تعلمته من تلك التجربة . اكتشف ما الذي لم ينجح ، ثم اكتشف ما يمكنك فعله لتجنب الأخطاء المماثلة في المستقبل. 

7. لا تؤمن بنفسك :

 يمكن أن تكون الشخص الأكثر ذكاءً وموهبة ، ولكن إذا كنت لا تؤمن بنفسك ، فإن الفشل هو الذي سيهيمن على حياتك . ما يميز الأشخاص الناجحين عن غير الناجحين هو أن الناجحين يؤمنون بأنفسهم . ويعتقدون أنهم قادرون على تحقيق الأهداف التي حددوها وأنهم قادرون على التعامل مع التحديات والعقبات التي ستواجههم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع