يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على جسم ممشوق ورشيق والتخلص من الوزن الزائد، وتعزيز لياقتهم البدنية، مع العلم أن هذا الأمر ليس سهلا ويحتاج للكثير من الجهد ولا ينجح فيه الكلّ. تساعد الرياضة على الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض والتخلص من الوزن الزائد. فيما يلي نستعرض عليكم أكثر 7 رياضات تحرق الدهون بسرعة وتنشط العقل والذاكرة وتقوي العضلات.

رياضة التنس

ممارسة رياضة التنس يحرق في الساعة من 390 إلى 780 سعرة حرارية. رياضة التناس وكرة المضرب تتطلبان حركة مستمرة، حيث تعتبر تمرا رائعا لحرق الدهون ولكنها قد لا تناسب من يعانون من آلام في الكاحلين والركبتين.

رياضة السباحة

ممارسة السباحة لمدة ساعة يحرق ما بين 500 الى 800 سعرة حرارية. من فوائد السباحة أنها لا تضغط على المفاصل وهذه الرياضة تجعلك تستخدم كل عضلاتك للدفع في الماء، كما أنها توفر تمرينا هوائيا للقلب والأوعية.

رياضة الركض

في الساعة الواحدة يمكن حرق ما بين 900 إلى 1500 سعرة حرارية من خلال الركض مما يجعله واحدا من أفضل الرياضات لحرق الدهون بسرعة. الركض هو أسهل رياضة يمكن القيام بها، على عكس الركض السريع الذي يجعلك تتنفس بصعوبة. يقوي الركض العضلات ويزيد معدل التمثيل الغذائي ويخلص الجسم من السموم وينقص الوزن بسرعة.

رياضة كرة القدم

يمكن حرق من 600 إلى 900 سعرة حرارية خلال لعب كرة القدم، حيث إنها تشغل العضلات والقلب بطرق مختلفة وتبني المزيد من كتلة العضلات وتحرق السعرات الحرارية.

رياضة ركوب الدراجات

ممارسة رياضة ركوب الدراجات لمدة ساعة يمكن أن يحرق من 670 إلى ألف سعرة حرارية. تحسن هذه الرياضة الصحة وتمنح الجسم الشكل الصحيح، كما أن مناسبة لكل الأعمار ولمستويات الرشاقة المختلفة.

رياضة كرة السلة

لعب كرة السلة لمدة ساعة يمكن أن يحرق من 496 إلى 687 سعرة حرارية. تنطوي هذه الرياضة على الجري والقفز والتمدد وبالتالي يمكنها أن تمنحك طولا جيدا وتناسقا في شكل الجسم.

تمارين الدفاع عن النفس

يمكن لفنون الدفاع عن النفس أن تحرق من 700 إلى 1100 سعرة حرارية في الساعة الواحدة سواء تعلق الأمر بالجودو أو التايكواندو أو الكاراتيه أو أي فن قتالي آخر. تعتبر هذه التمارين من أفضل التمارين لحرق الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع