في فصل الخريف تصيب الكثير من الناس حالة نفسية تستمر حتى فصل الشتاء تعرف باسم اكتئاب الخريف يشعر خلاله الشخص بالحزن الشديد والخمول والملل والاحباط. فهذا النوع من الاكتئاب عادة يصيب الكثير من الاشخاص حول العالم وليس مختص بمكان أو منطقة معينة، ويصيب الأعمار كافة ومن كلا الجنسين ويصنف ضمن درجات تبدأ بالخفيفة فالمتوسطة والشديدة. نقدم لكم في هذا المقال 7 نصائح ثمينة لعلاج اكتئاب الخريف.

1- السبب الرئيسي للشعور باكتئاب الخريف، عدم الخروج والتعرض للشمس لفترات طويلة، لذا إن لم تجد أشعة الشمس يمكن التعرض لضوء قوي يشعرك كأنك تعرضت لأشعة الشمس ويعطيك احساس الدفء الذي تفتقده.

2- من المهم ممارسة الرياضة لأنها تعطي طاقة إيجابية تخلصك من الشعور بالاكتئاب.

3- الجلوس مع العائلة والأصدقاء وتجاذب أطراف الحديث وقراءة الكتب تلهيك عن الأحاسيس التي تشعر بها أيضاً تساعد على التخلص من الشعور بالاكتئاب.

4- لتشعروا ببهجة الربيع والصيف التي تفتقدونها مع الألوان الرمادية والداكنة التي تظهر بالخريف يمكنكم تغيير ديكورات المنزل والحرص على وضع ألوان مشرقة بها.

5- ممارسة النشاطات المختلفة والخروج مع الأصدقاء والعائلة، تساعدك على التخلص من حالة الاكتئاب.

6- العلاج الأخير الذي يلجأ إليه في تلك الحالات هو الذهاب إلى طبيب نفسي لينظم لك علاجات نفسية، وجلسات مع مجموعة مختلفة تتشابه حالتك مع حالتهم أو ربما وصف لك علاج دوائي لك بما يتناسب مع حالتك.

7- ابتعد عن المنبهات كالشاي والقهوة كونها تحتوي على الكافيين.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع