وجبة العشاء هي وجبة رئيسية بالطبع لكن الإكثار من تناول الطعام فيها يعود سلبا على صحتك وقد يعيق خطتك ويدمر كل جهودك لفقدان الوزن. لو كنت تعاني من مشكلة تناول الكثير من الطعام في وجبة العشاء، فإننا نستعرض عليكم الخطوات السبعة التالية التي سوف تساعدك بلا شك على حل المشكلة.

تناول وجبة متوازنة

من الجيد أن تتناول وجبة ممزوجة ومتوازنة بين الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، فهذا الأمر يطيل من شعورك بالشبع ويبطئ عملية الهضم لديك. حسب الخبراء، وجبة العشاء المتوازنة هي التي تتكون من الفواكه والخضر من جهة، ومن جهة أخرى من البروتينات والكربوهيدرات الصحية.

تناول البطاطس

حسب الخبراء فإن البطاطس تعزز الشعور بالشبع وتعتبر أفضل مثبط للشهية على الإطلاق، أيضا هي لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية وتعتبر غنية بالألياف.

تناول أطعمة متنوعة

يستحسن التنويع في تناول الأطعمة طوال الأسبوع من أجل مدّ الجسم بكل العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها. لو كان بإمكانا تجربة طبق جديد كل ليلة فلا بأس بذلك لأن ذلك سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

عدم الإكثار من زيت الزيتون

لا تكثر من وضع زيت الزيتون في الطعام لأنها تزيدك من السعرات الحرارية. احرص على وضع كمية قليلة فقط لتناول طبق صحي ولذيذ.

الخضر والفواكه

احرص على تناول الخضر والفواكه لكي يحصل الجسم على كمية كافية من الألياف التي تعتبر أساسية لخسارة الوزن. أيضاً، يساهم تناول الخضر والفواكه في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والمشاكل الهضمية.

لا تتناول الطعام أمام التلفاز

قد يكون الأمر مسليا وممتعا عندما تتناول وجبة العشاء وأنت تشاهد التلفزيون ولكن الدراسات أثبتت بأن هذا السلوك يدفعك لتناول كميات كثيرة من الطعام دون شعور منك، وهذا ما يجعلك تكتسب الوزن مع مرور الوقت. يفضل تناول الطعام على المائدة حتى تنتبه للإشارات التي يرسلها جسمك والتي تدل على أنك قد شبعت.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع