النسبة القصوى ممن يطمحون لخسارة الوزن وتحسين حالتهم الصحية يلجئون لممارسة الرياضة وزيادة النشاط البدني واتباع مختلف الحميات الغذائية الصحية، ولكن قلة فقط من يعلمون بأن هنالك حيل وحركات بسيطة لو تم إدخالها في الروتين اليومي للشخص فإنها سوف تساعدهم بشكل كبير على خسارة الوزن وزيادة حرق الدهون؛ نستعرض عليك سبعة منها بالتفاصيل.

شرب الماء على الريق

ينصح بشرب الماء على الريق أي مباشرة بعد الاستيقاظ. قبل البدء في ممارسة الرياضة صباحا اشرب ما يكفيك من الماء حتى تسير عملية الأيض بشكل جيد للغاية.

ممارسة المشي

احرص على ممارسة المشي من أجل الحفاظ على حيوية الجسم. المشي هو نشاط غير مرهق وبسيط ويمكنك الاستمتاع به أيضاً. استغل المشاوير القريبة عبر الذهاب إليها مشيا على الأقدام بدلا من السيارة أو وسيلة نقل أخرى.

التجهيز المسبق

لو كنت ستذهب لقاعة الجيم في صباح اليوم التالي فينصح بتجهيز الحقيبة وكل المستلزمات التي تحتاج إليها في الليل، هذه الحيلة سوف تساعدك على تجنب التكاسل وإلغاء الذهاب للصالة الرياضية في حال لم تعثر على حذائك أو تعذر عليك العثور على شيء تحتاجه لو تركت التجهيز والتحضير لنفس الصباح.

القيام بأنشطة بسيطة

هناك بعض الأنشطة البسيطة التي لو قام بها الشخص في مختلف فترات النهار فإنها تساعد بشكل كبير على حرق الدهون بشكل أسهل، منها الصعود والنزول عبر الدرج بدلا من المصعد.

تناول فطور غني بالبروتينات

يساعد تناول وجبة فطور غنية بالبروتينات في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتعزيز الكتلة العضلية، ناهيك عن أنها تعزز الشعور بالامتلاء والشبع، لهذا اعتمد على هذه الاستراتيجية.

الاستماع للموسيقى

الاستماع للموسيقى التي تشعرك بالحماس والحيوية في الصباح يمكن أن يساعدك على التغلب على الخمول والانطلاق من أجل ممارسة الرياضة.

التحرك وأنت جالس

قد تكون محشورا في مكان عملك أو سكنك وتعتقد بأنك لا تستطيع القيام بشيء لزيادة حرق الدهون. في الواقع يمكنك ممارسة حركات بسيطة في غرفتك الصغيرة عبر التململ وتحريك الرجلين واليدين باستمرار والمشي جيئة وذهابا. توقف العضلات عن الحركات بشكل تام يبطئ عملية التمثيل الغذائي لهذا احرص على تحريكها باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع