شخصية الفرد هي ما يميزه عن بقية البشر وهي ما تجعله على ما هو عليه، لديها تأثير على كل مناحي الحياة التي تعيشها، من بينها إختياراتك و طريقة تفكيرك، وقد تؤثر حتى على مستقبلك القريب و البعيد، إخترنا لكم اليوم بعض الحقائق المدهشة و الساحرة عن الشخصية.

هذه حقائق مدهشة عن الشخصية

01 – ترتيبك في إخوتك قد يكون لديه تأثير كبير على شخصيتك، وذلك يعتمد في الأساس على تعامل الوالدين مع كل تجربة بشكل مختلف، وذلك لأن معظم الدراسات العلمية التي أجريت مع الموضوع، لم تجد علاقة حقيقية بين الترتيب في الولادة و الشخصية، وإنما الامر يتعلق في الاساس بتعامل الوالدين.

02 – بشكل عام فإن شخصية الفرد تبقى ثابتة وترافقه طوال العمر فوفقا للباحث Paul T. Costa Jr لا يوجد أي دليل على أن شخصية الفرد تتغير مع تقدمه في العمر.

03 – بعض السمات الشخصية لديها إرتباط ببعض الأمراض، فعلى سبيل المثال، يمكن لمرضى القلب و الضغط، أن يتميزو بشخصية عصبية.

04 – للحيوانات أيضا شخصية يمكن أن يتعرف عليها البشر، رغم أن هناك الكثير من النقاد لهذه النظرية، إلا أن الباحثين في مجال الحيوان، إستطاعو تحديد أنماط سلوكية ثابتة يمكن قياسها واختبارها تجريبياً.

05 – تقترح الدراسات الحديثة أن هناك خمس سمات أساسية للشخصية، و هي كالتالي:

الانبساط
التوافقية
الضمير الحي
العصابية
المنفتحة

06 – يمكن للشخصية أن تؤثر على الإختيارات الفردية، مثل إختياراتك السياسية و الفردية، وحتى إختيار الأصدقاء و الحبيب.

07 – حيوانك الأليف قد يكشف بعض المعالم عن شخصيتك، و إعتمادا على هذا المبدأ هناك العديد من علماء النفس مثل، “Sam Gosling ” والذين يعتقدون أنه يمكن إستغلال هذه النقطة من أجل تحسين العلاج بالحيوانات.

في سياق متصل، يمكنك دائما اجراء هذا الإختبار العالمي لتحديد شخصيتك وكيف يراك الناس..
اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع