لكل شخص بطله الخارق الذي يفضله ويحبه والذي يمتلك قوة عظمى يسخرها لإسعاد الآخرين، ولكننا بشر ولا نستطيع أن نكون مثلهم، ونحن نواجه الكثير من المشاكل والصعاب في علاقتنا الزوجية، لكن هناك بعض التصرفات التي قامت بها المرأة فإنها تصبح بطلة في عين زوجها وهذه هي.

امدحيه أمام الأطفال

قد يشعر الأب بعدم التقدير رغم كل المجهودات التي يقدمها للأسرة فدوره يتراجع أمام ما تفعله المرأة، لهذا احرصي على مدحه أمام الأطفال والحديث عن مجهوداته وعبري عن تقديرك لجهوده وامتنانك له، فهذا سيمنح الصغار شعورا بالتقدير كما سيسعد الرجل ويدفعه ويحفزه لتقديم المزيد من الجهد من أجلك ومن أجل العائلة.

مشاركته في نشاط يحبه

لا تتركي شريكك وحده بل احرصي على مشاركته في الأنشطة التي يحبها فهذا سيشعره بالاهتمام.

احترام قدراته وقراراته وأحكامه

احترمي قرارات الزوج ووجهة نظره ولا تتصرفي معه وكأنه طفل صغير. لا تقللي من قدرات شريكك مهما حصل وتقبلي الاختلاف بينكما فهذا أمر طبيعي.

ادعميه

كوني أكبر داعم وأكبر جمهور لزوجك وادعميه في السراء والضراء ولا تتخلي عنه وقفي بجانبه حتى يحقق أهدافه وطموحاته وسانديه في كل وقت.

كوني حنونة معه

يمكن تشبيه الرجل بالطفل الصغير الذي يبحث عن الحنان والحب، لهذا ألقي على مسامعه عبارات الحب والرومانسية على الدوام وأحبيه وكوني حنونة معه.

تواصلي معه بوضوح

كوني شفافة وواضحة في تواصلك مع زوجك فهو لن يستطيع تحقيق رغباتك عبر قراءة أفكارك فقط، كما أنه لا يجيد فهم الإشارات.

اسعي لتحقيق السلام

اجعلي هدفك هو تحقيق الهدوء والسلام في الأسرة، قومي بحل المشاكل بكل هدوء وسامحي شريكك في حال ارتكب خطأ واعتذر منك ووعدك بأن لا يكرره، باختصار شديد، اجعلي السلام يعم منزلك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع