لقد تمكنا في القرنين الماضيين من حل العديد من الألغاز والعقد العلمية التي لم يستطع الإنسان إيجاد تفسير وإجابة لها منذ آلاف السنين. ولكن يبدو أنه ما زالت هناك العديد من الأمور التي لم نصل لإجابة لها وما زال تفسيرها مبهماً إلى يومنا هذا على الرغم من التطور الذي وصلنا إليها. نستعرض عليكم من خلال هذا الموضوع 7 أمور نقوم بها كل يوم ولكن العلماء لم يصلوا إلى أي تفسير مادي لها.

الحلم:

من ضمن الأمور التي لم يتوصل العلماء لأي تفسير لها، وهناك عشرات الأسئلة التي تروج حوله دون وجود أي جواب منطقي لها، فلا أحد يعلم لماذا نحلم بتلك الأحلام بالتحديد ولماذا نحلم خلال النوم وليس خلال الاستيقاظ، كما أن هناك الكثير من التفسيرات والفرضيات حوله منها أن الحلم يشبه خدعة سحرية معقدة التركيب، وقد يكون لمحات فاقدة للوعي للرغبات الداخلية للإنسان حسب قول العالم سيغموند فرويد.

الخجل:

يصف العالم تشارلز داروين بأنه أغرب تعبيرات الإنسان، وحاول كثيراً الوصول لمفهوم يفسر سبب تحول لون الوجه للأحمر فور الشعور بالإحراج وعدم تحوله عند الشعور بالألم أو الكآبة والضيق، لكنه لم يجد جوابا منطقياً.

التقبيل:

يكون التقبيل حاضراً بشدة أثناء الجماع الجنسي، ولكن العلم لم يتوصل لأي تفسير علم يربطه بالحميمية أو المشاعر التي تكون ضمن العلاقة الجنسية. الحضن مثلاً يدل على الالتئام للشعور بالأمان والدفء، ولكن ما علاقة الحميمية بتبادل اللعاب أثناء التقبيل؟ هناك نظريات غير مؤكدة تقول بأن علاقة الحميمية بالتقبيل واللعاب هو فطرة الإنسان القديم الذي اكتسبها أثناء إطعام أمه له في المهد عبر الفم، وهو ما جعله يربط اللعاب والفم بالحب والحميمية.

التثاؤب:

العلم لم يجد أي تفسير أو هدف أو غرض لهذه العادة الغريبة التي يقوم بها الإنسان، والتثاؤب معدي بمعنى أنه لو شاهدت شخصاً يتثاءب أمامك فعلى الأغلب أنك ستقوم بنفس الأمر أيضاً. هناك من يفسر التثاؤب على أنه علامة على النعاس والنوم ولكن العلم لم يجد أي علاقة حقيقية بينهما.

تقلب المزاج:

نصادف في حياتنا الكثير من الأشخاص الذين يتقلب مزاجهم من تعيس إلى سعيد والعكس فجأة دون أي مؤثرات خارجية أو أحداث جارية. لا تقلق، فأنت لست الوحيد الذي يتعجب من ذلك، فالعلم هو الآخر لم يجد أي تفسير علمي ومنطقي لهذا الأمر.

الضحك:

الضحك تعبير إنساني غريب جداً، فهو يشعرنا بالارتياح وقد يساهم في إطالة عمرنا، ولكن ما هو التفسير العلمي لإصدار صوت عال من خلال الضحك فور سماعنا لأمر مضحك؟ الآليات المسئولة عن الضحك في دماغ الإنسان لا زالت مجهولة للعلم إلى حد كبير.

وضع الأصبع في الأنف:

عادة مقززة وشائعة في العالم بأسرع، العلم لم يجد تفسيرا علميا منطقيا لها والسبب ورائها، ولكن هناك العديد من الأضرار لهذه العادة منها توسيع فتحات الأنف ونقل البكتيريا للداخل والتسبب بالضرر للجيوب الأنفية.

 

التعليقات

:
جاور من يخاف الله.. حاور من يحترمك، وشاور من يحبك، وصاحب من يفهمك، واتخذ من الطيبين خلان يجازؤك الأحسان بلأحسان، اجبروا الخواطر، وراعو المشاعر، وانتقوا كلماتكم، وتلطفو بأفعالكم، وتذكرو العشره، ولا تألمو أحداً، وقولو للناس حسناً، وعيشو انقياء فهذه نهج الانبياء
تجاهل ما يزعجك وإن أذاقوك مرارة اسائتهم فلدنيا لا تدوم لأحد
والفائز من يغادر الدنيا والجميع يذكره بلخير.
جعلني الله وإياكم منهم🌸❤️
رد
هاجر :
لقد سمعت ان التثائب يحدث عن نقص كميه الأوكسجين بالجسم بالإضافة إلى انا يشير إلى أن جسم الإنسان في حاجة إلى الراحه أو النوم
رد
:
صراحه ما استفاديت اييي شيء لو ممضيع وكتي احسن
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع