لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية المظهر الخارجي في العلاقات بشتى أنواعها وكذلك دوره الكبير في خلق انطباع أولي جيد حولنا، لهذا يحرص الجميع على أن يبدوا بمظهر جميل وأنيق ومتألق، فيلجئون للعديد من المستحضرات التجميلية والأدوات والوسائل لزيادة جاذبيتهم. لو كنت تريد زيادة أناقتك وتعزيز إطلالتك وتألقك، فإننا ننصحك بالقيام بالأمور ال7 التالية.

رائحة العرق الكريهة

خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات حرارة الجو، تزداد عملية التعرق بشكل كبير لدى الإنسان من أجل تبريد الجسد، وهذا ما ينتج عنه رائحة العرق الكريهة التي قد تنفر الآخرين عنك. احرص على استخدام المستحضرات التي تحميك من التعرق خاصة لو كنت تجلس لوقت طويل في مكتبك أو تبذل جهدا بدنيا طوال اليوم.

إزالة الرؤوس السوداء

عندما تتجمع وتتجمد وتتأكسد إفرازات وزيوت البشرة الطبيعية المفرطة على مستوى المسامات وتتحول للون الأسود (الرؤوس السوداء) فإنها تتسبب في انسدادها مما قد يفسد جمال بشرتك. احرص على إزالة الرؤوس السوداء والتخلص منها عبر المستحضرات المخصصة لذلك.

قشرة الرأس المزعجة

لا تستهن أبدا بقشرة الرأس، بل يمكن أن تخرج عن سيطرتك وتسبب لك الإحراج عند تواجدك مع ناس آخرين. كافح مشكلة قشرة الرأس واحرص على التخلص منها عبر استخدام الشامبو المخصص لذلك، كما يجب عليك تفادي الإفراط في تناول الدهون والسكر والملح لأنها تساهم في زيادة نمو القشرة.

صحة القدمين

الكثير من الأشخاص يهملون صحة الأقدام خلال فصل الشتاء بسبب برودة الطقس، وذلك ما يؤدي لنمو المسامير وجفاف وموت الجلد. استخدم الكريمات المرطبة والمستحضرات الخاصة بتقشير القدمين وقم بإزالة الجلد الميت وانتزع المسامير وحافظ على صحة قدميك.

صحة البشرة

العديد من الأشخاص يمتلكون بشرة حساسة تسبب لهم العديد من الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد في الشتاء والأكزيما والاحمرار والحكة وغيرها. احرص على استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بها وتفادى غسلها بالماء الساخن.

رائحة الفم الكريهة

لا يوجد أسوأ من أن تكون على مقربة من شخص تتحدث إليه وتفوح من فمه رائحة الفم الكريهة. لكي تتجنب الوقوع في هذا الموقف المحرج، حافظ على نظاف فمك عبر غسله بالغسول وتنظيف الأسنان بالخيط وكذلك بالفرشاة مرتين على الأقل في اليوم، ناهيك عن مضغ العلكة المعطرة وشرب كميات كافية من الماء لتفادي الجفاف الذي يؤدي لتكون الرائحة الكريه.

الشعر الزائد في الجسم

مع التقدم في العمر، قد يبدأ الشعر بالنمو بشكل زائد وفي أماكن غير اعتيادية في جسمك (الأنف، الأذنين، الحاجبين)، وهذا ما قد يؤثر على إطلالتك ومظهرك الخارجي. السبب في ذلك يعود لاختلال الهرمونات، لهذا ليس من السيء أن تتخلص من الشعر الزائد في جسمك في كل مرة ينمو فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع