لا شك في أن كل فتاة تمتلك ذلك الحلم بأن تحظى بزفاف كالأميرات، ترتدي فستانها المتدلي من خلفها، وتثير أنظار جميع الحاضرين بجمالها وفستانها، وتكون كل العيون والكاميرات مسلطة عليها. فستان الزفاف من أهم الأشياء التي ينبغي اختيارها بشكل دقيق، حيث ينبغي أولاً وقبل كل شيء أن ينال رضا العروسة ويعجبها ويكون متناسباً مع جسمها ولونها وطولها وشكلها. نقدم لك فيما يلي عزيزتنا العروسة معلومات عليك أخذها بعين الاعتبار قبل شراء فستان العرس.

لون الفستان

اللون الأبيض هو اللون الأصلي للفستان على الرغم من بعض المحاولات المستميتة من بعض المصممين لإدخال بعض الألوان واللمسات. لو كانت بشرتك بيضاء فالفستان الأبيض مناسب لك، ولو كنت ذات بشرة سمراء فالأوف وايت أو الكريمي قد يتناسب معك أكثر.

اختيار الفستان

صحيح أن العروس تأخذ معها صديقاتها أو أقاربها لانتقاء واختيار الفستان الذي سترتديه في عرسها، ويمكن أن تؤثر آرائهم على اختياراتها، لهذا احرصي على أن يكون دورهم هو الوقوف بجانبك وإعطائك رأيهم فقط، ولا يعني رأيهم بالضرورة أنه صائب. اختاري ما يجعلك سعيدة وترتاحين أثناء ارتدائه وتشعرين بأنه يمنحك الثقة التي تحتاجينها.

مكان الزفاف

يختلف نوع الفستان حسب نوع ومكان الفرح أيضاً، فلو كان سيقام في مكان حديث وستقام فيه موسيقى صاخبة وأضواء قوية فسيكون من المناسب اختيار فستان زاهي ومرصع، ولو كان المكان هادئاً ولا يعتمد الفرح على الموسيقى ويكون كلاسيكياً، سيكون من الجيد اختيار فستان بسيط غير متكلف وناعم.

الوزن

يمكن أن تعيق كالفساتين الثقيلة عن الحركة بشكل سلس وقد يتسبب لك ذلك في الانزعاج الذي قد يبدو على ملامحك. احرصي على أن يمر حفلك على خير، لهذا ارتدي الفساتين التي يمكنك التجول بها دون أي مشاكل.

القوام

اختاري فستانا يناسب شكل جسمك، فلو كان جسمك ممتلئاً فاختاري فستانا ضيقا من ناحية الخصر ومنسدلا على واسع من الأسفل. لو كنتِ نحيفة فابتعدي عن أي فستان يظهر نحافتك وتفاصيل جسمك.

في حال كنت محجبة

لو كنت محجبة فحاولي أن تجعلي لفة حجابة غير متكلفة وأنيقة ومتناسبة مع شكلك ومع فستانك. اجعلي حجابك مكملا لجمالك في ذلك اليوم.

لا تستعجلي في الاختيار

آخر ما ننصحك به هو التأني في الاختيار وعدم الاستعجال، واحرصي على بدء رحلة البحث عن فستان لفرحك قبل فترة كافية كي لا تندمي لاحقاً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع