يوجد اختلاف بين الرجل والمرأة من الناحية السلوكية والشخصية، وهذا الشيء لا يمكن إنكاره، وهذا الاختلاف قد ينعكس سلباً على العلاقة الزوجية، فما أسباب اختلاف شخصية الرجل عن المرأة؟ 

طريقة التفكير:

من أهم اسباب اختلاف المرأة عن الرجل هي أن المرأة تفكر بطريقة مختلفة تماماً عن الرجل، فالمرأة تستخدم العاطفة، أما الرجل يستخدم التحليل والواقعية في تخطيط وتنفيذ القرارات.

إثبات الذات:

يختلف الرجل عن المرأة في طريقة التعبير لإثبات الذات، فالرجل يثبت نفسه عن طريق أفعاله أي بالعمل، أما المرأة فمهما كانت ذات شخصية قوية فهي تثبت نفسها بطريقة مختلفة تماماً فهي لا تخجل من ان تظهر نقاط ضعفها او من استخدام دموعها لاثبات ذاتها. 

الحاجة للآخر:

كلٌ من الرجل والمرأة يحتاج الى الآخر، ولكن الرجل لا يقول ذلك، اما المرأة فلا تمانع من التعبير عن حاجتها لزوجها.

العموميات والتفاصيل:

تختلف نظرة الرجل عن المرأة للأمور، فالمرأة تنظر للتفاصيل وتهتم بها مهما كانت بسيطة، على العكس من ذلك فالرجل يرى العموميات فقط، لذا لابد أن يستوعب كل طرف الاخر.

طريقة الحب:

الرجل غالباً ما يُعبّر لزوجته عن حبّه بالأفعال دون الكلام، أما المرأة فتعبّر لزوجها عن حبّها بالكلام إلى جانب الفعل، ولذا كثيراً ما تقع المشاكل بين الرجل والمرأة بسبب ذلك، حيث أن المرأة تطلب من زوجها أن يسمعها كلاماً جميلاً وحين لا يفعل تقع المشاكل.

حلّ الخلافات:

غالباً تستطيع المرأة استيعاب غضب زوجها وتفهّمه فتسعى لحلّ المشكلة من خلال غضّ النظر، فالمرأة مهيّأة أكثر من الرجل لحلّ الخلافات.

مواجهة المشكلة:

اذا وقع الرجل في مشكلة وجاءت زوجته لتواسيه، فإنه غالباً ينزعج؛ لأنّ الرجل عندما يكون في مأزق، يبحث عن حلّ لا عمن يواسيه، اما المرأة عندما تقع في مشكلة فإنها تحتاج الى من يواسيها فتذهب الى زوجها. هذا من الاسباب التي تجعل الزوج غامض وكتوم.


التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع