التفاصيل البيولوجية في جسم المرأة مذهلة للغاية، فالمرأة لديها قدرة كبيرة في رؤية الالوان وشم العناصر، اكثر من الرجل، و الأغرب أن المرأة التي تستعمل أحمر الشفاه، تتناول ما يقارب 4 رطلات منه، وهو ما يساوي حوالي 2 كيلو غرام طوال حياتها، لكن من الامور المعقدة التي تعيشها المراة بإستمرار هو العادة الشهرية، فهي تخبرنا الكثير عن صحتها، ويمكن تحديد ذلك من خلال لون الدم الذي يخرج منها.

01 – الوردي العش Pink-ish

ظهور هذه اللون في الدم الذي يخرج من المراة خلال فترة الدورة الشهرية قد يحيل إلى إنخفاض في هرمون الأستروجين، إذا كنتِ تمارسين رياضة الجري بشكل مستمر، ربما يكون هذا سببا وراء هذا اللون أيضا، فقد أثبتت الدراسات على أن العدائيين ومن يمارسون الرياضة ثبت ليدهم إنخفاض في معدلات الأستروجين.

يجب الإحتياط و الإنتباه للأمر، فقد أثبتت بعض الدراسات على أن هناك علاقة بين إنخفاض مستويات هرمون الأستروجين و هشاشة العظام عند تقدم العمر.

02 – مائي

اللون المائي، أو الوردي الفاتح جدا، قد يعني أنك تعاني من سوء التغذية، أو إنخفاض بعض العناصر الغذائية في الجسم، وقد يكون علامة على سرطان المبيض، لكن لا يجب القلق كثيرا، فسرطان قناة فالوب يمثل أقل من 2 في المائة من جميع أنواع السرطان النسائية.

03 – بني غامق

اللون البني أو البني الغامق، قد يعني أن بعض الدم بقي لمدة طويلة في الرحم ، لا أحد يعرف السبب وراء هذه الظاهرة، لكن يعتقد أنها امر عادي للغاية، ولا يستعدي القلق

04 – سميك ويبدوا مثل المربى مع جلطات

هذه التركيبة قد تعني أن لديك إنخفاض في مستوى البروجسترون، ومستويات أعلى من الأستروجين، في العادة لا يعني أي شيء، لكن يمكن في بعض الأحيان أن يشير إلى عدم إنتظام في الهرمونات، وربما أورام ليفية في الرحم، هذا لا يستعدي خوفك، لكن من الجيد إجراء فحص.

05 – مزيج من الرمادي و الأحمر

هذا لديه تفسيرين، في حال لم تكوني حامل، فقد يعني أنك مصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسيا، لكن إذا كنت قد فوتي أحد دوراتك وكنت حامل، فربما قد يعني أنك في المراحل الاولى للإجهاض.

06 – لون التوت البري الأحمر

يعتبر الامر طبيعيا وصحيا، ولا يدعوا للقلق إطلاقا، لكن ما يبدوا عاديا لأحد الاشخاص قد يكون كذلك لشخص آخر، لهذا فإن جدولة زيارة طبية بين الفينة و الأخرى يعد سلوكا جيدا و محمودا.

07 – برتقالي

سواء كان برتقالي، أو برتقالي ممزوج مع الرمادي، في كلتى الحالتين ربما قد يعني أنك مصابة بأحد الأمراض او الإلتهابات المنقولة جنسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع