عندما تطول العلاقة مع شخص نحبه، الشيء الذي نفكر فيه تاليا هو الزواج، فبعد مدة طويلة للغاية يعتقد الطرفين أنهما يعرفان بعظهما جيدا، وفي الدول العربية غالبا ما يكون الضغط أيضا من طرف الاهل و الأقارب من أجل جعل العلاقة رسمية، لكن بعض الإحصائيات تشير أن الزواج بعد علاقة طويلة قد ينتهي بشكل أسرع من التوقعات، وذلك راجع لعدة أسباب.

01 – قلة أو عدم الإلتزام

في عز الشباب وحين تكون في علاقة حب قبل الزواج، دائما ما تجد طريقة لتجعل حبيبتك تشعر أنها مميزة، و نفس الشيء بالنسبة للفتاة، فلا تنسى أي فرصة من أجل تقديم هدية أو تمني عيد ميلاد سعيد.

لكن بعد الزواج، نأخذ الأمور على محمل التأكيد فلم فتشعر وكأنه لم تعد هناك حاجة لتلك الأشياء التي كنت تقوم بها من أجل كسب الود وتعزيز المشاعر.

هنا تبدأ مسافة تظهر بينكما دون أن تشعرا

02 – التصرف بشكل عاطفي للغاية في بداية العلاقة

وفقا لدراسة نشرت على Journal of Personality and Social Psychology فإن الأزواج الذين يبدؤون علاقتهم بحميمة مبالغ فيها، تنتهي علاقتهم بشكل أسرع من الأشخاص الواقعيين في علاقتهم منذ البداية، وذلك لأن الأمور تصبح مملة بعد مرور الوقت، لانكما تتوقفان عن فعل تلك الامور الجميلة لبعضكما.

03 – لم يكن حقا الحب هو الذي يجمعكما

يمكن في بعض الأحيان أن يحدث خلط بين الحب، و الشغف وأيضا الشعور بالراحة حول شخص ما، لكن بعض الزواج تكتشف أنه ليس الحب هو ما كان يجمعكما، فتفقدان الإهتمام ببعضكما البعض مع الوقت.

04 – تغير حاجياتك

بعد علاقة طويلة يمكن أن ينتهي العلاقة بعد عقد الزواج، وذلك لان حاجيات الأفراد تتغير مع الوقت، وتظهر أشياء جديدة، فالكثير من المشاهير مثلا، يتطلقون مباشرة بعد الزواج، لان الزواج ليس مجرد لهو ومرح، بل مسؤوليات مشتركة، وبعد الزواج، يمكن لهذه المسؤوليات أن تكون عقبة في تحقيق بعض الحياجات الجديدة التي تظهر عندكما.

05 – ما يحركك رغبة الإستقرار فقط

قد تقضي فترة طويلة جدا في علاقة معينة، لكن حين تقرران الزواج، تتزوج فقط من كي لا تعيد التجربة من البداية، فيكون الدافع غير الحب الذي جمعكما، والزواج لشيء غير الحب في هذه الحالة قد يؤدي إلى الطلاق بسرعة كبيرة، لانك ستدرك لاحقا أنك لا تشعر بالسعادة وأنك تعيش فقط من اجل الإستقرار أو شيء آخر.

06 – إكتشاف جانب جديد من شريكك

قبل الزواج يحاول الغالبية الظهور في صورة جذابة للغاية، خالية من الاخطاء ومثالية، لكن بعد الزواج، وبعد مرورة فترة، تبدأ الصفات الحقيقة بالظهور، فقد تكتشف أشياء جديدة في شريكك لم تكن تتوقعها أبدا، وقد تشكل صدمة بالنسبة لك، أو لكما أيضا.

07 – الفكرة الخاطئة عن الزواج المثالي

أثناء العلاقة تبدآن معا في التخطيط لحياة مثالية، وبعد الزواج يمكن أن تحدث خلافات حول أبسط الأمور، مثل أدوار المطبخ، فكل الوعود التي كانت قبل الزواج تبدأ في التبخر، فقط لانه لا يمكن تنفيذها كلها، ويكون هناك نوع من الإحباط الكبير المزدوج، وحين يجتمع مع العناصر السابقة يسبب في نهاية العلاقة بأسرع مما تتوقع.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع