مقابلة العمل هي من اللحظات المهمة في حياة كل شخص يبحث عن وظيفة أو عمل، حيث إنها ترتبط بالعديد من القواعد والشروط والأمور التي ينبغي الالتزام بها وتطبيقها لرفع فرص الظفر بالوظيفة، من هذه الأمور الظهور في أبهى حُلة ممكنة، لهذا وفي تفاصيل هذا المقال، ستجد 6 نصائح مهمة للظهور بأفضل صورة في مقابلة العمل.

ارتداء بدلة أنيقة

تمتلك البدلة الأنيقة تأثيرا سحريا على الآخرين حيث تجسدان مفهوم الرجولة الحقيقية والوسامة. ينصح الخبراء بألا تكون البدلة فضفاضة وألا تكون ضيقة للغاية، بل يجب أن تكون مناسبة حتى يشعر الرجل بالراحة والثقة بالنفس.

لون القميص

القميص الأبيض هو الاختيار المثالي لمقابلات العمل والمناسبات الرسمية بشكل عام، حيث يناسب أي ربطة عنق كيفما كانت. يمكن أن يكون القميص أبيضا بالكامل أو مقلما بنفس لوم البدلة.

اختيار ربطة العنق

ابتعد عن الألوان الصارخة عند اختيار ربطة العنق، بل اختر لونا متداولا وتقليديا مثل الأزرق والأسود والفضي، فربطة العنق تجعلك تبدو في مظهر فخم ورزين وجدي لهذا أحسن اختيارها.

ارتداء الحذاء

كثير من الأشخاص لا يكترثون للجذاء عند الاستعداد لمقابلة العمل. احرص على ارتداء حذاء طويل المقدمة واحرص على أن يكون نظيفا ولامعا حتى تترك انطباعا أوليا جيدا عند المحاور.

اللحية

يفضل أن يكون الموظف بدون لحية أو بلحية خفيفة للغاية لكن لو كنت تمتلك لحية فيجب عليك تهذيبها عند الحلاق ومراعاة أن يكون طولها قصيرا.

تسريحة الشعر

ابتعد عن أي ستايل صارخ أو صيحة مبالغ فيها للموضة في تسريحة الشعر، بل يجب أن تكون تسريحة شعرك بسيطة توحي بأنك تمتلك شخصية جادة ورزينة في العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع