كل امرأة تطمح لأن يكون شعرها لامعاً وقوياً وحيوياً لما له من دور كبير في لفت انتباه الآخرين، فهو يحتاج لرعاية خاصة كما هو الحال بالنسبة للبشرة النضرة التي تحتاج للعناية والاهتمام. هذه 6 نصائح نقدمها لك من أجل شعر لامع وقوي. استنادا على خبراء الشعر :

1- كثرة استخدام الشامبو للشعر يزيل الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس والتي تحمل الشعر من التكسر والتلف لهذا تجنبي غسل شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع، واحرصي على استخدام الشامبو المرطب أو الخاص بالشعر المصبوع حتى تقللي الضرر ولا تنسي تجفيف وشطف شعرك جيدا تفاديا لتراكم الترسبات على الشعر.

2- الشعر المبلل يكو أكثر عرضة للتقصف والتلف من الشعر الجاف لهذا تعاملي معه برفق عبر تفادي فركه بالفوطة بهد الاستحمام.

3- احرصي على استخدام أدوات تصفيف الشعر في درجة أقل سونة وذلك تفاديا لتقصف وتلف وجفاف وهشاشة الشعر ولا تنسي أن تختاري مكواة شعر سيراميك ومجفف شعر ionic.

4- إذا كنت تريدين الحفاظ على لون شعرك اللامع فتفادي استعمال المستحضرات التي تحتوي على الكحول لأنها تؤدي لبهتان اللون.

5- شد الشعر على شكل ضفائر مشدودة وما إلى ذلك يضعف الجذور مع مرور الوقت ويتسبب في النهاية في تساقط الشعر وتلفه لهذا تجنبي شد الشعر ولا تعتمدي هذه التسريحات أكثر من مرتين في الأسبوع.

6- ادعمي شعرك بالمكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين والمعادن المفيدة لجذور الشعر والتي تشجع نموه. ولو كنت تعانين من تساقط الشعر فسارعي إلى زيارة طبيب مختص من أجل العلاج قبل تفاقم المشكلة، فالتساقط يدل على وجود مشكلة صحية بجسمك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع