حتى تحافظي على خطيبك وتتطور الخطبة الى الزواج، عليك أن تتعاملي معه بذكاء، لذا لا بد من طرح السؤال التالي: كيف تتعاملين مع خطيبك بذكاء؟ ولمعرفة الجواب عليكِ اتباع الإرشادات التالية:

لا تُقارني خطيبك بأحد

لكل إنسان طباعه ما يجعله حالة خاصة مختلفة عن أي شخص آخر، لذا لا تقارني خطيبك بأي شخص آخر، لا تقارني بينه وبين خطيب صديقتك او شقيقتك على سبيل المثال، او ربما خطيبك السابق.

أصغي الى حديثه

حاولي دائماً أن تصغي لخطيبك أكثر من التحدث معه، لان ذلك يساعدك كثيراً على فهم طبيعته وطريقة تفكيره، ولا يعني ذلك أن لا تتحدثي معه أبداً وتكوني خجولة، ولكن قومي بتوظيف ذكائك فتتحدثين تارة وتصغين تارة أخرى.

راقبي تصرّفاته مقارنة بكلامه

بالنسبة اليك فخطيبك في البداية شخص مجهول، وتودين التعمق بشكل أكبر في شخصيته، ومعرفتها عن قرب، لذا عليك أن تراقبي تصرفاته وتقارنيها بكلامه لتعرفي مدى صدقه من كذبه.

كيف تجيبين عن أسئلته؟

قد يسألك خطيبك الكثير من الأسئلة وهذا أمر بديهي كي يتعرف عليك بشكل أكبر، ولكن عليك أن تجيبيه عن جميع الأسئلة بحكمة وبصدق مهما كانت الاجابة، وحاولي اقناعه بأسلوبك الجميل.

عبّري عن رغباتك وأمنياتك

تعاملي مع خطيبك في فترة الخطوبة بذكاء، فهذه المرحلة مهمة جداً في وضع أسس العلاقة الزوجية، تحدثي معه عن طموحاتك وراقبي ردة فعله، فإن كان يتذمر فاعلمي أنه لا يحب المرأة الناجحة وهنا من الأفضل الانفصال عنه.

ردة فعلك على أخطائه

عندما يخطئ خطيبك في حقك لأي سبب كان وهذا الامر أزعجك، حاولي أن تتصرفي معه بذكاء ولا تغضبي بل عاتبيه ولوميه بحكمة، وذلك حتى تحافظي على صورة الأنثى الرقيقة فلا ينفر منك، ويرى فيك تلك الزوجة الحكيمة والمثالية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع