يحلم الكثير من الأشخاص بخسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي قاسي يحرمهم من تناول الطعام ويسبب لهم الشعور بالجوع على الدوام ويعتقدون بأن هذا الأمر غير ممكن. في الواقع هنالك بعض النصائح التي يوجهها إليه الخبراء، والتي لو اتبعتها فإنها ستساعدك بشكل كبير على التخلص من الوزن الزائد دون حرمان نفسك من الأكل وهي كالتالي :

1

ركز على تناول الأطعمة التي لا تحتوي على سحرات حرارية كثيرة وفي نفس الوقت تعزز الشعور بالشبع. مثلاً، يفضل تناول تفاحة بدلا من قطعة شوكولاتة فالتفاح يمنحك شعورا أقوى بالشبع وبه سعرات حرارية أقل.

2

ركز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تتطلب وقتا أطول من أجل الهضم وتعزز الشعور بالشعب لفترة أطول. أيضاً، هي لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة وفي نفس الوقت تمنح الجسم الفيتامينات التي يحتاجها.

3

بجانب اتباع نظام غذائي مناسب، يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وروتين وجعل هذا الأمر أسلوب حياة الشخص.

4

من الضروري أن يحتوي نظامك الغذائي على الكثير من الخضر والفواكه وفي نفس الوقت يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء كل يوم (لترين على الأقل).

5

زيادة البروتين المستهلك وإدراجه أكثر في نظامك الغذائي وتقليل الدهون. اللحوم قليلة الدسم مثل بعض أنواع السمك والدجاج والديك الرومي تساهم في خسارة الوزن دون الشعور بالجوع.

6

النصيحة الأهم هي استشارة طبيب أو اختصاصي في التغذية ليساعدك في الحصول على الروتين المناسب لك والنظام الغذائي الصحي والمتكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع