حُلم الهجرة إلى الخارج يراود الكثير من الشباب لتحسين ظروفهم الاجتماعية والحصول على رواتب عالية، ربما تكون الهجرة عند البعض صعبة ومكلفة، ولكن هذا لا ينطبق على جميع المدن حول العالم.
في هذا المقال سنعرض لكم 6 مدن مهمة في العالم تُقدم فرصا لا تعوض للانتقال للعيش فيها، من خلال دفع الأموال للأشخاص، وعرض مزايا كثيرة من أجل الانتقال إليها والاستقرار فيها، ذلك لحاجة هذه المدن الماسة لسكان دائمين يعمرون المكان ويعيشون فيه :

1. ديتروت، ميتشجن، الولايات المتحدة :

كان يطلق على هذه المدينة سابقا  اسم”باريس الغرب” ولكن تلك المدينة أصبحت خالية من السكان وفقدت ذلك اللقب خلال النصف الثاني من القرن الـ20، ولكن الآن تحاول الحكومة الأمريكية استقطاب السكان لاستعادة مجدها القديم، بحيث تقدم مبلغ 2.500 دولار للعاملين في الصناعات المختلفة الذين ينوون الانتقال للمدينة والعيش فيها.

2. مقاطعة سكاتشيوان، كندا

تعرض المقاطعة على كل شخص حديث التخرج الذي لم يحصل بعد على فرصة جيدة في حياته المهنية، 20 ألف دولار كندي، إذا ما قرر الانتقال والعمل فيها لمدة 7 سنوات.

3. شلالات نياغرا، الولايات المتحدة

يضمن لك هذا العرض العيش في واحدة من أجمل الأماكن في العالم التي بها أحد أهم أماكن الجذب للسياح وهي شلالات نياجرا، ورغم ذلك تعرض الحكومة على الأشخاص مبالغ مالية لإستقطابهم للعيش في ذلك المكان، حيث يحصل كل شخص حديث التخرج على 7 آلاف دولار للعمل بالقرب من منطقة الشلالات لمدة عامين.

4. أوتريشت، هولندا :

هولندا واحدة من أكثر الدول الشهيرة بالمعرفة في العلوم الاجتماعية، وفي إحدى التجارب الاجتماعية التي تجريها هولندا حاليا، تريد معرفة ماذا سيفعل جميع السكان الذين يعيشون في مدينة واحدة ويحصل كل فرد منهم على ألف دولار، وتجرى تلك التجربة في مدينة أوتريشت.

5.  كورتيس، نبراسكا، الولايات المتحدة :

في هذه المدينة الأميركية الصغيرة، يشتكي السكان من أن السلطات المحلية لا تفعل الكثير فيها، ولحل هذه المشكلة عرضت الحكومة رسميا قطعة أرض مجانًا مقابل عرض فكرة جيدة لتحسين البنية التحتية فيها.

6. بونجا، أستورياس، إسبانيا :

تعد هذه المنطقة الصغيرة التي تقع في شمال شرق إسبانيا، من أقدم الأماكن في البلاد، ولكي تستقطب سكاناً شباباً، وتحسن الاقتصاد بها، تعرض الدولة الإسبانية مبلغ 3 آلاف يورو على الأزواج للانتقال والعيش هناك، كما ستدفع لهم 3 آلاف يورو أخرى لكل طفل ينجبونه وهم في تلك المنطقة.

وفي موضوع مرتبط : كم عدد البلدان التي يمكنك الدخول إليها بجواز سفرك فقط دون تأشيرة ؟ إليك الإجابة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع