أصبح تعلّم اللغة الإنجليزية أولوية عظمى في حياة الإنسان أياً كان عمره أو دراسته أو موطن عمله، فتعلّم اللغة الإنجليزية يفتح للإنسان أبواباً هائلة في كل شيء. بل أصبحت اللغة الإنجليزية ضرورة مُلحّة لكل فرد في حياته العملية والمادية إذ تقوم عليها كل التعاملات الدولية بين الأفراد والشركات وكذلك عبر الإنترنت.
على ذلك سبق أن نشرنا عددا من المواضيع التي تساعد في عمليّة تعلّم اللغة الإنجليزية في أسرع وقت، من بين هذه المواضيع :
خمسة قواعد ستغيّر نظرتك للّغة الإنجليزية وستجعلك تتحدث بها بطلاقة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة
15
حقيقة هامة لتعلم اللغة الإنجليزية وأي لغة أخرى في أسرع وقت
10
أسرار لنطق اللغة الإنجليزية بطريقة محترفة مثل الأجانب وأصحاب اللغة الأصلية
أما في هذا الموضوع سنعرض لكم قائمة بأفضل القنوات على يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية، والتي يشرف عليها أساتذة متدربون ماهرون في تعليم اللغة الإنجليزية، هذه القنوات ستجعلك تتعلم اللغة الإنجليزية بسلاسة وبساطة كبيرة بدون الذهاب لدورات تعليمية :

قناة روني لتعلم الإنجليزية :

هذه القناة واحدة من أهم و أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية على الإطلاق. صاحبة القناة ” روني ” من كندا خبيرة تعلم اللغة الإنجليزية تقدم فيديوهات مهمة جدا وبسيطة لتعلم اللغة بكافة نواحيها، الكلمات والمحادثات والقواعد وغيرها من فنون تعلم الإنجليزية.
أكثر ما يُميّز هذه القناة هي قصر مدة الفيديوهات عليها، حيث يصل متوسط مدتهم إلى 10 دقائق للفيديو الواحد. كما تتميز بطريقة شرح مبسطة وممتعة. يبلغ عدد المشتركين في هذه القناة مليون مشترك حول العالم ومعدل المشاهدات يفوق المليون مشاهدة للفيديو الواحد.

اللهجة : الأمريكية
لزيارة القناة اضغط هنا

قناة Go natural English

إذا سئمت من التفكير والتردد والتلعثم حينما يسألك أحدهم بالإنجليزية، ثم تفكر أنت في كيفية  الإجابة لفترة طويلة، وإذا كنت تسمع الكثير من الجمل في الإنجليزية ولا تفهم معناها، هذه القناة الخيار الأمثل لك لتجاوز هذه المشاكل، صاحبة القناة ستخرج الإنجليزية المدرسية لديك إلى العموم للتحدث بها أمام الناس بتلقائية وكأنك من أهلها.
القناة بها طرق لتنمية موهبة السماع لديك ومعرفة أغلب ما يُقال من حوارات في اللغة الإنجليزية.

اللهجة : الأمريكية
لزيارة القناة اضغط هنا

قناة “A J Hoge” لتعلم الإنجليزية في أسرع وقت :

“أي جي هوج” واحد من أفضل معلمي اللغة الإنجليزية في العالم. يقدم كل شيء يخص الإنجليزية بطريقة مبسطة للغاية وسهلة، طريقته في الشرح ستجعلك تشعر وكأنه يقرأ عقلك ويعرف أماكن الضعف في تعلم اللغة لديك.
أي جي هوج قام بتقديم أقوى كورسات اللغة وهو “Effortless English” والذي استفاد منه الملايين من المتعلمين حول العالم، الكورس ليس بالمجان ويبلغ تكلفته 100 دولار تقريباً.
لكن قناته تحتوي على العديد من الفيديوهات الهامة جدا لتعلم الإنجليزية وستستطيع من خلالها التغلب على العقبات التي تواجهك أثناء التعلم.

اللهجة : الأمريكية
لزيارة القناة اضغط هنا

قناة “هيا نتحدث” لتعلم الإنجليزية :

تبدأ القناة بشعار : “كل شخص لديه سبب لتعلم الإنجليزية، ما هو سببك أنت؟”
بأكثر من مليون مشترك تعتبر هذه القناة واحدة من أهم القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية وتحتوي على فيديوهات فريدة من نوعها تقدم دروساً لتعلم الإنجليزية باللهجتين البريطانية والأمريكية.
فقط قوائم تشغيل هذه القناة كفيلة بإبهارك، وستجد فيها كل الدروس التي ستحتاجها  في الإنجليزية حيث ستكفيك لمدة عام كامل بالمجان.

اللهجة : البريطانية
لزيارة القناة اضغط هنا

قناة Mr.Duncane لاكتساب اللغة الإنجليزية

الفكاهة والضحك أثناء التعلم هو ما يميز هذه القناة، فمستر دانكان صاحب القناة يوصل المعلومة بطريقة طريفة و تحتوي قناته على أكثر من 90 فيديو بعدد مشاهدات فاق 50 مليون مشاهدة عبر العالم.
القناة موجهه بالأساس لتنمية مهاراتك في المحادثة إضافة للعديد من الكلمات الشهيرة لعقلك.

اللهجة : البريطانية
لزيارة القناة اضغط هنا

قناة VOA لإتقان الإنجليزية :

تحتوي القناة على تجارب الكثير ممن تعلموا الإنجليزية ونجحوا في ذلك. لن تجد في القناة تدريساً للغة بطرق تقليدية، بل غالبا ستتفاجأ بأساليب لطيفة وممتعة في تعلم اللغة.
في القناة هناك فيديوهات بعنوان “الإنجليزي في دقيقة” تُقدّم أهم الكلمات في الإنجليزية في فيديو لا يتجاوز مدته دقيقة واحدة.

اللهجة : البريطانية
لزيارة القناة اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع