من أكبر التحديات التي تواجه أصحاب الشركات الناشئة هو تحسين الموقع من أجل زيادة نسبة الزوار وتحويلهم إلى زبائن فعليين، فهذا الأمر يعتبر مهمة حساسة وشاقة حتى في أكبر الشركات فكيف الحال بالنسبة للشركات الناشئة. أحياناً، حتى رغم التخطيط والعناية بجودة المنتج والثمن، قد لا تحظى الشركة بالإقبال الذي كانت تنتظره. في تفاصيل هذا المقال سنستعرض عليكم مجموعة من الأساليب والأفكار لزيادة نسبة الزوار على موقعك الالكتروني وتحويلهم لزبائن فعليين.

اعتمد على الأرقام وليس الافتراضات

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها معظم الشركات الناشئة والتي تؤدي لفشلها هو وضعها لافتراضات مسبقاً والاعتماد عليها والتمسك بها. قد تكون هذه الافتراضات صحيحة أحيانا لكن حتى لو كانت كذلك فإنها لا قيمة لها، لأن ما يهم هو رأي الزبون وليس البائع فهو الذي سيدفع المال ويشتري المنتج لو نال استحسانه. يوصي الخبراء بضرورة دراسة السوق، والاعتماد على الأرقام والاحصائيات.

التركيز على سرعة الموقع

حتى لا يشعر الزبون بالضجر من موقعك وينسحب منه دون الاطلاع على المنتجات، احرص على تحسين سرعته. يجب أن تتحمل الصفحة لدى الزبون في أقل من ثانيتين.

التفاعل مع الزبائن

لا يكفي فقط أن تحسن سرعة الموقع لتحول الزوار لزبائن فعليين، بل يجب الاهتمام بهم عبر التفاعل معهم على نحو أسرع، الرد على استفساراتهم والتحاور معهم من أجل إقناعهم وتشجيعهم على شراء المنتجات. الاستجابة بسرعة مع الزوار ستطيل من المدة التي يقضونها على الموقع.

أيضاً، قم بتوفير معلومات مبسطة ومختصرة حول فوائد ومزايا المنتج، حيث يمكنك وضعها في رؤوس أقلام أو عبر صور أو حتى مقطع فيديو توضيحي. حسب البحوث فإن الصورة تؤثر بشكل أكبر على الزبون من الكتابة.

تصميم الموقع والصورة والمنتج

بعد القيام بجميع الخطوات التي ذكرناها بالأعلى، يحين دور الاهتمام بتصميم المنتج الخاص، وكذلك الموقع والصورة التي يظهر بها إذ لا بد أن يتركوا يجذبوا الزبون بشكل كبير ويتركوا انطباعا جيدا لديه. التصميم الجيد للموقع على عكس التصميم قديم الطراز والبسيط سيجعل الموقع تفاعليا وسيوضح الرسائل المعروضة عليه للزبون.

عرض التوصيات والآراء الإيجابية

من الحيل والأساليب الذكية التي يجب استخدامها لتحويل الزوار إلى زبائن حقيقيين، حيث لا يرتاح الزوار لشراء منتج ما يزال مجهولا في السوق، لهذا يمكنك عرض الآراء والتوصيات التي تمدح الشركة والمنتج حتى يزول تردد الزوار. يمكنك أن تطلب من الزبائن تصوير مقطع يمدحون المنتج فالتقييم الجيد يشجع الزوار على شراء المنتج، ولا تنسى أن تعرض أرقام المبيعات لكي تظهر مكانتك في السوق.

طرح الأسئلة على الزبائن

احرص على أن تسأل الزبائن حول آرائهم وانطباعاتهم حول الشركة والمنتجات، فذلك سيساعدك على تحسينها وتطويرها. من الضروري أن تهتم بمدى رضى الزبائن.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع