في الواقع، لا توجد شروط أو قواعد دقيقة واحدة للشيء الجميل أو للإنسان الجميل، فالجمال المُدرك بحواس الإنسان نسبي غير مطلق، أي بمعنى أن الأشياء التي قد تراها أنت جميلة، قد يراها غيرك بشكل مختلف.
في المقال التالي سنعرض علامات في شكل الإنسان، تَبيّن بحسب الدراسات أنها تزيد من جمال الفرد سواء ذكراً أو أنثى، أي بوجود هذه العلامات تزداد حظوظ الإنسان لكي يُلقب كـ”شخص جميل” على الرغم من أنه شخصياً قد يعتبرها عيوباً فيه، وهي فيما يلي :

1) الجسم الممتلئ

يرتبط عادةً جمال الرجل والمرأة بالقوام النحيف والممشوق، لكن الأبحاث الموضوعية التي أجريت في ذات السياق، أظهرت نتائج مختلفة عن ما هو شائع لدى الغالبية، بحيث كشفت الإستطلاعات أن القليل من السمنة تعتبر ميزة ذات قيمة عالية خصوصا لدى النساء،
فالمرأة صاحبة الجسم الممتلئ من الخصر تحديداً تجذب الرجال أكثر بمعدل 3 مرات مقارنة بنظيرتها.

2) الشامة على الوجه

الشامة علميا تأتي نتيجة إنقسام خلايا في طبقات الجلد وتظهر على أي جزء من جلد الانسان، وتختلف في عددها من شخص لآخر، عندما تظهر الشامة على الوجه تصبح مشكلة تؤرق الشخص وتسبب له الإنزعاج من مظهره، لكن وفقا لباحثين من مركز “نيو انغلاند” فالشامة التي تظهر في الوجه أعلى أو اسفل الفم أو بجانب العينين تعتبر واحدة من علامات الجاذبية سواء للرجل أو للمرأة.

3) النمش الخفيف

هي بقع صغيرة بنية اللون تظهر على الجلد بشكل متناظر في منتصف الوجه أو في الساعد أو الكتفين أو أعلى الظهر في أعمار باكرة، العديد من الأشخاص الذين يملكونها في جسمهم يعتبرونها عيوبا فيهم، على الرغم من أنها في الواقع غير ذلك، فالنمش الخفيف هو علامة مهمة من علامات الجمال، خصوصا على وجه المرأة.

4) الشعر الكثيف في الحاجبين

كثافة شعر الحاجبين، يُقاس كمعيار للجمال لدى العديد من الأشخاص، فوجود بعض الشعر بين الحاجبين على سبيل المثال هي سمة تضفي على الشخص جاذبية خاصة، لكن رغم ذلك أغلبية النساء يتخلصن من هذا الشعر لاعتقادهن بأنه زائد ومن العيوب فيهن.

5) الخدوش على الوجه

بالنسبة للرجل، وجود خدش على وجهه في منطقة الجبين أو الخد، يضفي على مظهره رجولة أكثر، وبالتالي جاذبية أعلى للجنس الآخر، ففي استطلاع تم على 340 امرأة كانت النتيجة بأن 88% من النساء فضلن الرجل الذي يملك خدشاً في وجهه من أي نوع.

6) الأنف المرتفع

الأنف المرتفع من المقدمة، يعتبر كذلك أحد معايير المجال لدى الجنسين، وذلك حسب التحلیل الإحصائي لأنف و وجه الناس الجذابين من وجهة نظر غالبية المجتمع. لكن عدة نساء يعتبرنه عيبا فيهن.

في مقابل ذلك هنا ترتيب 10 دول بها أجمل نساء الأرض وفقاً للدراسات وهناك دولة عربية واحدة بينهم

 
 

التعليقات

lujin :
واوو كلي حلوة
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع