هل أنت ممن لا يحبون التحدث إلى الغرباء؟ هل أنت من أولئك الذين لا يستطيعون الاختلاط بأشخاص جدد؟ هل أنت ممن يحبون العيش بمفردهم ولا يريدون مشاركة أي شيء مع الآخرين؟ اذا تطابقت فيك هذه العلامات ، فأنت شخص خجول.
يعتقد معظمنا أن الخجل والانطواء هما نفس الأشياء ، لكن الخجل هو الخوف من الحكم السلبي ، بينما الانطواء هو الانحياز للبيئات الهادئة .
لا تقلق ، فأنت لست الخجول الوحيد في هذا العالم . هناك العديد من النقاط السلبية والإيجابية عن الخجل. عادة ما يكون الأشخاص الخجولون من أروع الناس بعد أن تبدأ في التحدث إليهم.
اليك 6 علامات تدل على الخجل :

من المستحيل تقريبًا التحدث إلى أشخاص غرباء :

عادة ما يجد الأشخاص الخجولون صعوبة في التحدث إلى أشخاص غرباء. لا يستطيع الأشخاص الخجولون حتى قول "مرحبًا" للغرباء. لا أعرف لماذا يجدون صعوبة شديدة في القيام بذلك. ربما يشعرون بالحرج في التحدث إلى أشخاص مجهولين.الخجل ليس مرضا فلا تقلق.

لا تحب التحدث :

يقول أحد الأشخاص الخجولين "هذا هو حالي عندما تقابلني لأول مرة ، ستكون محادثتنا محرجة بغض النظر عن السبب لأنه ليس لدي أي فكرة عما سأتحدث عنه. ولكن إذا انتظرت قليلاً ، سأشعر بالراحة عند التحدث معك. ثم سأبدأ بالحديث كثيرا لدرجة أنك سوف تنزعج مني" الأشخاص الخجولون لا يحبون مشاركة أي شيء إلا إذا كانوا مرتاحين.

تعشق في صمت :

الأشخاص الخجولون هم العشاق الصامتون، لن يخبروا شريكهم أبدًا أنهم يحبونه. الأشخاص الخجولون هم أفضل العشاق لأن مشاعرهم نقية لشريكهم. يفضل الأشخاص الخجولون أن يكونوا في حب صامت بدلاً من التعبير عن حبهم ويتم رفضهم.

لا تكره احداً  :

يشعر الأشخاص الخجولون بالراحة في طريقة عيشهم، لكن هذا لا يعني انهم يكرهون أي شخص. هم فقط لا يتدخلون في شؤون الآخرين. يحبون العيش بمفردهم.

لاتتحدث، لكن ترى وتميز كل شيء :

الناس الخجولون يرون و يميزون كل شيء ، لكن لا تستطيع ملاحظة هذا فهذه هي شخصيتهم. إنهم لا يتكلمون. ولا يتحدثون كثيراً، لكنهم يرون كل شيء. صدقني. إنهم يلاحظون كل ما يدور حولهم .

لا يمكنك الاختلاط بالناس :

الناس الخجولون ليسوا منفتحين على الكثيرين. عادة ما يكون الأشخاص الخجولون هادئين ، ولا يحبون الاهتمام حقًا.  فيجب أن تكون مميزًا جدًا ليتحدثوا و يشاركوا معك سرهم . لا يمكن لأي شخص خجول أن يختلط مع أشخاص جدد بسهولة ، ولكن إذا فعل ذلك في المرة الأولى ، فهذا يعني أنك مميز جدًا بالنسبة له.

التعليقات

Mohamed :
شكرا على هذه المعلومات
رد
عبدالله :
انا نوعاً ما خجول 😅
رد
lina guemari :
أنا خجولة ولكن في حدود أسلم على الناس واكلمهم واتواصل معهم ولكن الخجل في بعض الحالات يأتيني
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع