بعض الأشخاص يفضلون اتباع روتين أو نظام يومي للحصول على صحة جيدة كالجري والتمارين الرياضية والأكل الصحي ، ولكن هناك بعض العادات التي يعتقد الناس أنها عادات صحية مفيدة ، ولكنها تؤثر بالسلب على صحة الإنسان .

١- السلطة الخالية من الدهون

يفضل الأشخاص المهتمون بالنظام الغذائي الصحي تناول السلطة خالية من الزيوت أو الدهون ، نظراً لأثار الدهون والزيوت في زيادة الوزن ، ولكن لا يحصل الجسم على الفوائد من الخضروات في السلطة بدون وضع نسبة دهون بها ، حيث أن الدهون تسهل عملية الإمتصاص للقيم الغذائية بالخضروات.

٢- استخدام واقي الشمس

استخدام واقي الشمس يعتمد عليه أشخاص كثير في حياتهم اليومية ، لوجودهم في الأماكن المكشوفة في وقت الشمس ، ولأن الواقي من الشمس يكون طبقة مغلقة بفتحات صغيرة جدا فوق الجلد تمنع أشعة الشمس من اختراقها ، ولكن من المواد الكيميائية المستخدمة في واقي الشمس مادة " octinoxate " وهي مادة ضارة جداً , حيث تتعارض مع بعض الوظائف الهرمونية للجسم  وتؤدي إلى بعض المشاكل الصحية.

٣- تقليل الطعام

تقليل الطعام يعتمد عليه أغلبنا للحصول على جسم رشيق أقل وزناً ، ولكن تقليل الطعام يجب أن يقتصر على الأطعمة المضرة والأطعمة المسببة للوزن ، وليس الخضروات والفواكه والمشروبات الصحية.

٤- تنظيف الأذن

يستخدم بعض منا القطن في تنظيف الأذن ، وهي عادة مهمة بالنسبة للنظافة الشخصية ، ولكن لا يحبذ استخدامها أكثر من مرة في الشهر ، لأن الشمع المتكون في الأذن يساهم بنسبة كبيرة في منع البكتريا من الجسم ، وإزالته بإستمرار تؤدي إلى مشاكل جلدية وإحساس بالهرش.

٥- استخدام المواد البديلة للسكر

عند الرغبة في انقاص الوزن يسخدم الكثير من الناس السكر البني والمواد الأخري البديلة للسكر الأبيض ، اعتقاداً أن هذه المواد بها سعرات حرارية قليلة ، ولكن هذا النوع من السكريات لا يحتوي على نسبة أقل بكثير من السكر الأبيض ، ولكن الفرق بينهم صغير جداً يكاد لا يذكر ، و هذه البدائل تسبب أمراض كثيرة مثل السرطان ، والعادة الصحية الأفضل الإنقطاع عن السكر أو تعويضه بالعسل.

٦- ممارسة الرياضة بشكل يومي

يمارس بعض الناس الرياضة بشكل يومي ولا يأخذون راحة ، اعتقاداً أن هذا شئ جيد للصحة أو أنهم سيحصلون على نتائج أسرع ، ولكن الجسم يحتاج ما لا يقل عن يومان اسبوعياً من الراحة للتعافي ، والإكثار من التمارين الشاقة يومياً بدون أخذ راحة قد يأتي بنتائج عكسية ويسبب أمراض قلبية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع