هناك العديد من العادات الجيدة التي تعزز الانسجام والحب والتفاهم بين الأزواج وتقوي العلاقة فيما بينهم، وفي المقابل هناك العديد من العادات السيئة التي يمكن أن تدمر الحب وتسبب فشل الزواج. سوف نستعرض عليكم 6 عادات تقتل الحب بين الأزواج.

عدم الالتفات للشريك

من العادات التي يقوم بها بعض الأزواج هو دخول ومغادرة البيت دون الالتفات للشريك والقيام ببعض التصرفات البسيطة التي يرى الخبراء بأنها جد مهمة لتعزيز الحب وتقوية العلاقة على المدى الطويل. ينصح بالتفاعل مع الشريك وقبل مغادرة المنزل والذهاب للعمل، يمكن حضن وتقبيل الشريك والتواصل معه.

استخدام العمل كذريعة

أصبح الكثير من الأزواج يرفضون قضاء وقت ممتع ومسلي ومميز مع الشريك وأصبحوا يجدون صعوبة في فصل العمل عن الحياة المنزلية. يستخدم الكثيرون العمل كذريعة لتجنب الشريك حيث يتحججون بأنهم مشغولون ويعملون طوال الوقت من أجل تفادي التواصل والبقاء مع الشريك.

عدم الاستماع للشريك

من العادات السلبية التي تقتل الحب وتدمر الزواج هو عدم الاستماع بعناية واهتمام لما يقوله الشريك. هناك العديد من المؤشرات والتصرفات التي يمكن لشريكك أن يلحظ من خلالها بأنك تتظاهر بالاستماع إليه، مثل استخدامك للهاتف بينما هو يتحدث إليك.

عدم التحدث بصراحة حول المال

من أبرز المواضيع التي تسبب المشاكل بين الأزواج هي التي تتعلق بالإنفاق والمال بشكل عام. عندما يجد شريكك بأنك تجد صعوبة في مناقشته بكل أريحية وأمانة حول موضوع المال، أو أنك تخفي عنه خططه المالية أو ترفض أن يكون هناك حساب مشترك بينكما فإن كل هذه الأمور يمكن أن تخلق مشكلة بينكما.

التغافل عن احتياجات الشريك

حتى لو كان هذا التغافل دون وعي فقد يحدث مشكلة بين الطرفين، ففي العلاقات الصحية من المهم بذل جهد لملء احتياجات الشريك. على سبيل المثال، عندما ترغب في الذهاب للمطبخ لشرب الماء، اسأل شريكك إذا كان هو الآخر يريد كوب ماء. بما أن هناك احتمال أن تكون عطشانا فهذا الأمر يشمل شريكك أيضاً.

ترك الشريك يعيل نفسه

لا بأس في أن تكون هناك بعض الاستقلالية لكلا الطرفين في الزواج لكن لا بد أن يجد الشريكين الدعم والسند من بعضهما البعض.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع