عقلك هو أهم عضو في جسمك لانه يتحكم في جميع وظائف الجسم. لذلك ، فإن الحفاظ على صحته ونشاطه أمر مهم للغاية وهو أمر أساسي لعيش نمط حياة صحي. يتحكم الدماغ في الجهاز العصبي لجسمك ، ويجمع كل المعلومات ويعالجها ، ويسمح لك الدماغ بالتحرك والشعور واللمس وتخزين جميع المعلومات التي جمعتها طوال هذه السنوات. ومن ثم ، فإن الحفاظ على عمل عقلك هو الأهم حتى يعمل جسمك بشكل جيد.
يلعب الطعام الذي تتناوله يوميًا دورًا حيويًا في الحفاظ على صحتك من الداخل والخارج. تؤثر اختياراتنا الغذائية وعادات نمط الحياة على أجسامنا داخليًا وتحافظ على صحتها ونموها. هنا سوف نتحدث عن بعض الأطعمة التي ستعزز ذاكرتك وتحافظ على عمل عقلك بشكل صحيح لمنعه من التدهور مع تقدم العمر.

السمك:

الأسماك الدهنية أو الأسماك الزيتية ستكون على رأس قائمة الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ وذلك لأنها مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية. الأسماك مثل السلمون والسلمون المرقط والسردين تعزز وظائف المخ والذاكرة. إنها ضرورية لتخزين الذكريات. كما أنها تساعد في تحسين تقلبات المزاج.

الكركم :

هذا المكون يستخدم في الكثير من البلدان العربية كجزء من التوابل وهو مفيد للدماغ بشكل أساسي. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في مسحوق الكركم على تحسين الذاكرة كما أنها تساعد في تخفيف الاكتئاب لأنها تزيد من مستوى السيروتونين. مركب الكركمين النشط له خصائص قوية مضادة للالتهابات تحافظ على صحة الدماغ.

البروكلي :

غالبًا ما تكون هذه الخضار الخضراء والداكنة مليئة بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن بما في ذلك مضادات الأكسدة. فهي غنية بفيتامين K الذي يساعد على تقوية الذاكرة.

الشوكولاته الداكنة :

تحتوي الشوكولاتة الداكنة أو "السوداء" على كمية عالية من مسحوق الكاكاو الذي يفيد في تعزيز خصائص الدماغ. يساعد الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة في تقوية الذاكرة. إنها أيضًا تعزز المزاج وتنشطك على الفور. تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة على حماية الدماغ وهو أمر مفيد للذاكرة.

المكسرات :

إلى جانب تعزيز صحة القلب ، ترتبط المكسرات أيضًا بصحة الدماغ وتقوية الذاكرة. المكسرات مثل الجوز مفيدة للغاية لعمل دماغك ويجب تناولها يوميًا.

البيض :

البيض غذاء متعدد الاستخدامات ومليء بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن. تشمل العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية الدماغ فيتامينات B6 و B12. هذه العناصر مهمة لأداء الدماغ السليم وتطوره وكذلك تنظيم تقلبات المزاج. يمكن تناول البيض يوميًا على الإفطار.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع