هناك العديد من الطرق التي تمكنك من الحفاظ على رائحة زكية لبشرة جسمك وحتى شعرك بعيدا عن العطر، حيث إن هناك بعض المستحضرات التي تعطي نتيجة مثالية، سوف نعرض لكم ستاً منها في هذا المقال.

الرذاذ المعطر لرائحة رقيقة

يعتبر الرذاذ المعطر أقل تركيزا من العطر الكلاسيكي ويعتبر مثالية للاستخدام في الصباح وحتى بعد الحمام المسائي وقبل الخلود للنوم حيث يترك على البشرة عطرا رقيقاً. هناك أنواع رذاذ خاصة بترطيب البشرة وتنشيطها وإنعاشها وهناك أنواع أخرى تكون خاصة بالشعر لهذا استخدم ما يناسبك.

المياه المعطرة رفيقتك الدائمة

يسهل استخدام المياه المعطرة في مختلف الأوقات وتكون في العادة منعشة، لهذا يحرص معظم مصممي العطور العالمية على توفيرها بصيغة المياه المعطرة التي تكون خالية من الكحول ومناسبة حتى في الأوقات التي يتعرض فيها الشخص للشمس مباشرةً، فهي لا تترك البقع على البشرة التي يمكن أن تظهر في حال استعمال العطر الكلاسيكي. هناك مياه معطرة موفرة بصيغ منشطة ومرطبة.

الكريم المعطر للمسة نعومة ورائحة ذكية

يعتبر الكريم العطر مثاليا للعناية اليومية بالبشرة حيث يمنح الترطيب والتغذية للبشرة خاصة بعد الحمام؛ فهو يجمع بين خطوتي الترطيب والتعطير في نفس الوقت، لهذا يمكنك اختيار الكريم المعطر برائحة عطرك المفضلة ليتناسق مع عطرك ويحافظ على ثباته لأطول فترة ممكنة.

الصابون المعطر لبشرة نظيفة وعطرة

معظم العطور الشهيرة تمتلك صابون في مجموعتها وجل دش وكريم معطر حيث تحافظ على ثبات رذاذ العطر، لهذا لو كنت وفية لعطر معين فيمكنك البحث عن الصابون الذي ينتمي إليه. لكن لو كنتي تريدين الحفاظ على رائحة رقيقة فيمكنك الاكتفاء باستعمال الصابون أو جل حمام معطر ثم ترك العطر للأوقات المميزة.

الزيوت المعطرة لتجربة حسية مميزة

يمكن وضع بضع قطرات من الزيوت المعطرة بين راحتي يديك ثم تطبيقها بلمسات ناعمة على بشرتك وسوف تستفيدين من رائحتها الزكية؛ حيث تترك الزيوت الجافة على البشرة رائحة منعشة ولمسة مخملية، وتتميز بمفعول مرطب وتعتبر مركزة بالعناصر المغذية للبشرة، لهذا لاقت إقبالا واسعا على استعمالها في السنوات الأخيرة.

الزيوت الأساسية عطور طبيعية بامتياز

اختاري زيتا أساسيا يتمتع برائحة زكية مثل الإيلانغ إيلانغ ذات النفحات الحلوة والدافئة حتى تستطيعي التعطر به، ولكن تكفي قطرة واحدة منه، فقط قومي بتطبيقها على طرف أصبعك ثم مرريها وراء أذنيك، أسفل عنقك وعلى المعصمين. يمكنك استخدام أيضاً زيت البرتقال الحلو ذي الخصائص المهدئة، زيت الزنجبيل ذو المفعول المنشط والرائحة المنعشة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع