هنالك نوعان من الأشخاص الذين نحن عرضة للتعرف عليهم في الحياة ومخالطتهم ومصادقتهم حتى، أشخاص حقيقيون يعيشون الحياة كما هي ويتخذون قراراتهم حسب حدودهم ومعتقداتهم، بينما الأشخاص المزيفون يعانون من اضطراب في الشخصية حيث يكونون صادقين مع الصورة التي أنشؤوها عن أنفسهم. لكي تميز بين النوعين وتفرق بينهما، ينبغي أن تكون قد دخلت في علاقات كثيرة مع الأشخاص المزيفين، لكننا سنساعدك حتى لو لم تفعل ذلك عبر رصد 6 صفات تساعدك على التمييز بين الشخص الصادق والمزيف.

الاحترام أو عدم الاحترام

الشخص الحقيقي هو الذي يحترمك وفي حال قام بشيء ما لم يعجبك أو لا تحبه فإنه سيسعى جاهداً حتى لا يكرره من جديد، بينما الشخص المزيف لا يحترم ولا يهمه أمر احترامك. لو أخطأ في حقك فإنه لن يعترف لك بخطئه ولن يعتذر بل على العكس سيحاول نفي إساءته إليك.

الخداع أو الصدق

الشخص الحقيقي سيكون صادقا معك حتى لو كان ذلك على حساب إيذاء مشاعرك، والسبب هو أنه يخاف من الكذب وسيشعر بالذنب الشديد في حال كذب عليك ولا يستطيع تحمل عبء ذلك، بينما الشخص المزيف يمارس جميع أنواع الخداع عليك وأحيانا بدون سبب، كما أن الكذب من طبعه.

التواضع أو التفاخر

الشخص الحقيقي هو شخص متواضع في المجمل ويتراجع فور شعوره بأنه يتفاخر عليك وقد يعتذر على ذلك، بينما الشخص المزيف يتفاخر طوال الوقت بما يمتلكه ويفعله.

الرضا أو التماس الاهتمام

من صفات الأشخاص الحقيقيين أنهم راضون بما عم عليه ولا يحتاجون للاهتمام حتى يثبتوا صفاتهم الجيدة، بينما الأشخاص المزيفون لا يحظون بالاهتمام الكافي مطلقا.

اتباع مسار خاص

الشخص الحقيقي هو الذي يرسم مساره الخاص في الحياة ويتبعه ولا يكترث للآخرين، بينما الشخص المزيف لا يتوقف عن تقليد أفعال ومعتقدات الآخرين حتى لو كانت خاطئة وغير صحية.

الكذب أو الحقيقة

من صفات الشخص المزيف أن مشاعره التي يفصح عنها تكون كاذبة وقد يمثل عليك لدرجة البكاء حتى يخدعك ويجعلك تصدق، المهم بالنسبة إليه هو الوصول إلى مبتغاه، بينما الشخص الحقيقي هو الذي يعيش على طبيعته ويظهر عواطفه الحقيقية كيفما كانت.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع