قال T. Harv Eker ذات مرة : "إنها عملية حسابية بسيطة: يمكن أن ينمو دخلك فقط بالقدر الذي أنت فيه." هذا يعني أن الثروة لا تتعلق فقط بالعمل ، إنها تتعلق أيضًا بطريقة تفكيرك. الأغنياء يستثمرون في الأرباح على مدار 24 ساعة في اليوم ، ويقومون بأشياء عادية ، ولكن ليس مثل الناس العاديين. لقد تعلمنا الكثير عن عادات أغنى الناس في العالم ونأمل أن تمنحك هذه الأشياء ميزة أيضًا.

1. لا يدفعون المال للعلامة التجارية:

أوضح مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك ذات مرة أن هذا يساعده على عدم تشتيت انتباهه عن الأهداف العالمية. يرتدي قميصًا رماديًا كل يوم ، لأنه وفقًا لفلسفته ، يريد تصفية حياته حتى يتخذ أقل عدد ممكن من القرارات بشأن أي شيء باستثناء كيفية خدمة مجتمعه على أفضل وجه. بالمناسبة ، ثاني أغنى رجل في العالم ، بيل جيتس ، يفضل أيضًا الأشياء الرخيصة. على سبيل المثال ، يرتدي ساعة يد Casio Illuminator ، والتي تكلف 24 دولارًا. الملياردير نفسه يتحدث بمرح عن التكلفة.

2. يأكلون طعاما صحيا:

حقق الكاتب والمتحدث العام والمحسن توني روبينز صافي ثروة قدرها 500 مليون دولار. قد تعتقد أنه يقضيها على النبيذ الباهظ الثمن وشرائح اللحم المشوية. لكن في الواقع ، يتبع بشكل دائم نظامًا غذائيًا صحيًا خلال 16 ساعة في عمله. وفقًا لمدربه الشخصي ، يأكل توني البيض وخبز جوز الهند على الإفطار ، وسلطة خضراء كبيرة مع الأفوكادو على الغداء ، والبطاطا مع البروتين العضوي والخضروات على العشاء.

3. لديهم يوميات:

الأغنياء يقضون وقتهم بشكل منتِج. في كتابه ، العادات الغنية: عادات النجاح اليومية للأفراد الأثرياء ، يوضح توم كورلي العديد من الاختلافات بين عادات الأغنياء والفقراء. ويذكر أن 81٪ من الأثرياء يحتفظون بقائمة مهام مقابل 19٪ من الفقراء. يعتقد أن هذه واحدة من العادات الأساسية للأثرياء. يجب أن تتضمن القائمة الأشياء التي لديها فرصة 80٪ لإكمالها خلال يوم واحد. ثم في المساء ، تحتاج إلى تلخيص النتائج.

4. يحدُّون يوم عملهم:

موراي نيولاندز رائد أعمال ومستثمر ومستشار أعمال ومتحدث يعمل مع الكثير من الأثرياء بشكل استثنائي. يقول إن عدم العمل في المساء لا يقل أهمية عن العمل طوال اليوم. ويوصي بتخصيص الوقت بعد السادسة مساءً. لنفسك وحتى عدم التحقق من البريد الإلكتروني أو الرد على مكالمة هاتفية.

5. يستثمرون في العلاقات:

توم كورلي لديه نصيحة جيدة أخرى. وهو يعتقد أن 79٪ من رواد الأعمال الناجحين يقضون 5 ساعات أو أكثر كل شهر في التواصل. هذا يعني البقاء على اتصال دائم مع الأشخاص الناجحين الذين يمكنهم مشاركة تجاربهم معك والتحدث عن أفضل أفكارهم. سيمنحك التواصل مع الآخرين في مجال عملك المعرفة من أولئك الذين ارتكبوا بالفعل أخطاء مكلفة وقد ينتهي بهم الأمر إلى حمايتك منها.

6. يقرؤون الأخبار:

خامس أغنى رجل على هذا الكوكب ، وارن بافيت ، يحب القراءة أيضًا. يقرأ حوالي 6 صحف في اليوم. هو يوضح: 

"انظر ، وظيفتي هي في الأساس مجرد تجميع المزيد والمزيد من الحقائق والمعلومات ، وأحيانًا معرفة ما إذا كان ذلك يؤدي إلى بعض الإجراءات."

 

التعليقات

راضية طاهري :
ماذا اعمل
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع