غالبًا ما يقول الناس أن الذكاء هو شيء يولد به الأفراد المحظوظون ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. يمكن أن يكون الذكاء موروثًا ومكتسبًا. وفقًا للخبراء ، يمكن أن تؤثر البيئة المحيطة بك بشكل كبير على مهارات عقلك وطريقة تفكيرك. مهما كانت الحالة ، فقد لوحظ أن جميع الأشخاص الأذكياء يظهرون سلوكًا مشابهًا ولديهم الكثير من الأشياء المشتركة.

1. يهتمون بشؤونهم الخاصة:

الحكم على الآخرين والنميمة أمور يبتعد عنها الأذكياء. إنهم لا ينغمسون في "الأحاديث التافهة" ولا ينزعجون أبدًا مما يحدث في حياة الآخرين. في الواقع ، وفقًا لدراسة حديثة ، يكون الأشخاص الأذكياء أكثر سعادة عندما يُتركون بمفردهم حتى يتمكنوا من القيام بأمورهم الخاصة دون تشتيت انتباههم. إنهم ليسوا منعزلين ، فأدمغتهم تحتاج فقط إلى بعض المساحة للتنفس والعمل.

2. يلقون النكات ولديهم حس دعابة:

 إن الشخص القادر على تحويل كل شيء صغير إلى مزحة وجعل كل من حوله يضحك ليس أقل من عبقري. يتطلب الأمر مهارات إبداعية مذهلة للعثور على الفكاهة في الحياة اليومية ، وفقًا للعلماء. وفي حال احتجت إلى مزيد من الإقناع ، دعنا نشارك بعض الأمثلة معك. يبلغ معدل ذكاء كونان أوبراين ، الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير ، 160 بينما يسجل الأشخاص العاديون عادة ما بين 85-115. فيبي بوفاي من مسلسل Friends المسرحية الهزلية ، الذي تلعبه ليزا كودرو ، سجلت 154 في اختبار الذكاء الخاص بها. 

3. يتحدثون إلى أنفسهم:

هل تعلم أن ألبرت أينشتاين ، أحد أعظم العباقرة الذين شهدهم العالم على الإطلاق ، اعتاد التحدث إلى نفسه؟ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتحدثون إلى أنفسهم غالبًا ، سواء أكان ذلك في رؤوسهم أم بصوت عالٍ ، هم أكثر ذكاءً من أولئك الذين لا يتحدثون.

4. يستمعون إلى الموسيقى في كثير من الأحيان:

الجميع يستمع إلى الموسيقى ولكن أولئك الذين يتم رصدهم بسماعات الأذن هم عباقرة حقيقيون. في دراسة حديثة ، وجد أن الأشخاص الذين يعرفون كيفية العزف على آلة موسيقية ليسوا فقطمن يمتلكون مستوى أعلى من الذكاء ، ولكن الأشخاص الذين يعاملون بآذانهم الموسيقى غالبًا ما يكونون أذكياء للغاية أيضًا.

5. يبحثون دائمًا عن إجابات:

العقول الذكية فضولية. يزعجهم حتى لو تركت ورقة واحدة دون قلبها. إنهم يبحثون دائمًا عن إجابات ويستكشفون الألغاز. وفقًا لدراسة ، فإن وجود فضول لمعرفة المزيد هو علامة واضحة على الذكاء المتفوق. يقرأ الأشخاص الأذكياء أيضًا كثيرًا وغالبًا ما يحتفظون بمذكرات لتدوين الملاحظات.

6. يعترفون بأخطائهم:

وفقًا لجيف بيزوس ، مؤسس مركز التسوق الناجح أمازون ، فإن أكبر علامة على الذكاء هي القدرة على قبول الأخطاء والتعلم منها. لا يوجد أحد مثالي ولكن الذين يتقدمون للاعتراف بأخطائهم هم الأكثر ذكاءً.

التعليقات

Fatima :
ان هذهي الاشياء عہنـ﴿😌﴾ـدي انا افعل كل هذهي الاشياء
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع