من المثير مقابلة أشخاص جدد والتعرف على كيف يشق الآخرين طريقهم في الحياة ، قد يكون الأمر مخيفًا لبعض الأشخاص لبدء محادثة مع شخص غريب بقصد التعرف عليه.  إذا كنت مهتمًا بمقابلة شخص جديد ،  إليك 6 أسئلة يمكنك طرحها عليه للمساعدة في تحريك الجو والتعرف عليه على مستوى أعمق :

1) إذا كان بإمكانك تناول العشاء مع أي شخص في العالم ، فمن سيكون ولماذا؟

هذا سؤال يفتح مجالًا آخر تمامًا للمحادثة: يمكنك التحدث عما فعله الشخص في حياته ، ونوع العمل الذي قام به ، والمجال الاهم الذي يحبه هذا الشخص من خلال شخصيته المفضلة.

2) هل ترغب في أن تكون مشهوراً؟ بماذا ستشتهر؟

طرحه على الشخص يفتح المجال أمام حلمه. يحب الناس الحلم ولكنهم لا يشعرون بالراحة دائمًا عند مشاركة أحلامهم مع الآخرين. هذا يتيح لهم الانفتاح والاستمتاع بإجابتهم.

3) قبل أن تتصل بشخص ما ، هل تأخذ وقتًا في التفكير فيما ستقوله له؟

ستوفر الإجابة على هذا السؤال نظرة ثاقبة مثيرة للاهتمام حول الشخص الموجود على الجانب الآخر من محادثتك لأنها ستعلمك ما إذا كان مخططًا أم أنه شخص يفعل الأشياء دون تخطيط مسبق.

4) كيف يبدو اليوم المثالي بالنسبة لك؟

الإجابات التي ستحصل عليها من هذا السؤال ستكون مذهلة. ستجد أن لدى الأشخاص رأيًا متنوعًا حول ما يشكل "اليوم المثالي" 

5) ما هو أكثر شيء ممتن له في حياتك كلها؟

بعض الناس لا يعرفون كيف يجيبون على هذا السؤال لأنه من الصعب اختيار شيء واحد فقط. قد يقول بعض الناس إنهم ممتنون للحياة نفسها ، لكنهم يدفعونهم إلى اختيار شيء محدد ، مهما بدا صغيراً. سوف تحصل على لمحة عما يعتقدون أنه مهم.

6) ما هو الشيء الوحيد الذي تمنيت أن يتحقق في مرحلة ما من حياتك؟ ولماذا لم تحققه بعد؟

ستحتاج إلى استجوابهم أكثر قليلاً بهذا السؤال. يتظاهر الناس بأنهم سعداء بحياتهم ، لكن هناك الكثير من الأمور التي يمكن التراجع عنها بسبب "الحياة".

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع