من أكثر المواضيع والمقالات التي يبحث عنها الناس عبر شبكة الإنترنت هي تلك المتعلقة بتقوية الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس، فبعض الناس يمتلكون هذه الأخيرة كصفة ذاتية وراثية ولكن هناك من يتوجب عليه اكتسابها عبر العديد من الطرق. نستعرض عليكم من خلال هذا المقال بعض الطرق البسيطة التي ستساعدها على تقوية شخصيتك وزيادة ثقتك بنفسك لو التزمت بها لفترة طويلة نسبياً.

ابدأ بالشعارات:

معنى هذا الأمر هو اختيار بعض العبارات الملهمة التي تعبر عن أهدافك التي تطمح لتحقيقها وترديدها خلال يومك. لا يشترط أن تكون تلك العبارات مشهورة ومتداولة بل يكفي أن تكون بسيطة مثل “هذا العام هو عامي”، أو “أستطيع أن أنجح في مهمتي”. يمكن أيضاً طبع هذه العبارة وتعلقيها على جدار غرفتك أو الاحتفاظ بها كخلفية لشاشة هاتفك للحرص على رؤيتها طوال اليوم.

استيقظ قبل موعدك بربع ساعة:

الاستيقاظ متأخراً سيجعلك تتعجل في ارتداء الملابس، مع العلم أن المظهر الخارجي للرجل يلعب دورا هاما في التأثير على مدى ثقته بنفسه والتعبير عن قوة شخصيته. لهذا استيقظ مبكرا حتى ترتدي ملابسك بشكل مريح وتضع بعض العطر وتسرح شعرك وتلمح حذائك.

تخلص من الأفكار المحبطة:

لا تترك الفرصة للأفكار السلبية حتى تتسلل لداخل عقلك فهذا لن يجني عليك إلا الهم والغم. احرص على ممارسة الرياضة والتأمل حتى تتخلص من الأفكار المحبطة والسلبية وتحسن من شكل جسمك.

خذ راحة من مواقع التواصل الاجتماعي:

تم إثبات أن مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في اكتئاب الشخص كما أنها قد تخلق بداخلك الضغائن والحسد والغيرة والمشاعر السلبية اتجاه أصدقائك خاصة عندما تراهم ينشرون صورهم في أماكن تتمنى زيارتها بينما أنت لم تبرح مكانك. لهذا استراحة من تلك المواقع بين الفترة والأخرى، فتلك المقارنة التي تقوم بها ظالمة بكل المقاييس فلكل شخص ظروفه الخاصة.

لغة الجسد:

سوف ندلك على خدعة ذكية تجعلك أكثر ثقة بنفسك وهي وضع يديك على عظام الوركين عندما تقف. بل إنها سوف تشعرك بالقوة والثقة بداخلك حتى لو قمت بها لوحدك أمام المرآة.

امدح الآخرين:

عندما تنشغل بالتفكير في حسنات وصفات الآخرين الجيدة فإن هذا الأمر يقودك لمقارنة نفسك بهم وبالتالي تقل ثقتك بنفسك. لكن لو حرصت على مدحهم دون مبالغة فإن ذلك سيزيدك ثقة وقوة. أثني على ملابس صديقك الأنيقة وامدحه عندما يحصل على ترقية فهذا الأمر سوف يجلب لك السلام النفسي الداخلي بدلا من الغيرة والحقد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع