ليس شرطا أن تمتلك منصبا مرموقا أو نفوذا ما حتى تستطيع لفت الانتباه إليك أينما حللت، بل هناك العديد من الأمور والتصرفات التي لو قمت بها ووضعتها بعين الاعتبار فإنها ستساعدك على سرقة الأضواء في أي مكان تحل عليه، وجذب انتباه أي شخص تريده. سوف تجدون 6 من تلك الأمور في التفاصيل.

كن شخصا يصعب التنبؤ به

وهذا يعني ألا تكرر نفس الحركات والتصرفات والعبارات بشكل مستمر حتى لا يشعر الغير بالملل منك. لو كنت على سبيل المثال تتحدث عن نفس المواضيع في كل مرة فإن الآخرين لن يكونوا متحمسين بشأنك، لهذا اجعل من الصعب توقع ما يمكن أن يصدر منك وكن شخصا يصعب التنبؤ به.

الثقة في النفس

لن تستطيع جذب انتباه الآخرين إليك إلا لو كنت تبدو واثقا من نفسك فعلا وواثقا بأنك قادر على ذلك. الأمر لا يرتبط بملابسك ومالك ومظهرك بقدر ما يرتبط بثقتك بنفسك ومعرفة قيمتك وقدرك. الشخص الذي يثق بنفسه يمتلك القدرة على جذب انتباه الآخرين بمجرد دخوله للغرفة دون رفع الصوت أو القيام بتصرف غير مألوف.

ثق بقدراتك

هناك مقولة مفادها أنه ينبغي عليك التظاهر بالأمر حتى تتقنه تماماً. هذه القاعدة لن تعمل معك في هذه الحالة بل يجب عليك أن تؤمن بنفسك على جذب ولفت انتباه الآخرين، والثقة بقدراتك. كن مخلصا ولا تتحول لشخص مغرور بسبب ثقتك العالية بنفسك.

معرفة نقاط القوة

اعرف نقاط قوتك وما يميزك عن الآخرين حتى تستغل هذا الأمر لصالحك. على سبيل المثال، يمكنك أن تكون أكثر إبداعاً، وهذا ما يجعل الغير يلفت إليك.

كن مصدر إلهام لغيرك

لكي تكون موضع اهتمام الآخرين، كن مصدر إلهام لهم، فهذا سيساعدك على لفت انتباههم طول الوقت. حتى تنجح في ذلك، يمكنك أن تساعدهم على حل المشاكل التي يعانون منها وتجاوز أزماتهم، أو أن تكون مبدعا ومبتكرا أو تحدث تغييرا إيجابيا في مجتمعك.

اعرف ما يفضلونه

هناك نقطة مهمة يمكنك استغلالها للنجاح في لفت انتباه الآخرين إليك وهي مراقبتهم دون تجاوز الحدود لمعرفة ما يستهويهم وما يفضلونه، فذلك سيجعلك تعرف نقاط ضعفهم وتستغلها من أجل جذب انتباههم إليك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع