محرك البحث الشهير جوجل هو أكثر محرك بحث يتم استخدامه في العالم حيث يلجئ إليه كل من يرغب في البحث عن أمر ما عبر الإنترنت. لهذا سنقدم لكم في هذا الموضوع بعض الحيل التي إذا لجئت إليها فإنها يمكنها مساعدتك في عملية البحث الخاصة بك لكي تتحصل على نتائج أكثر وأفضل.

البحث المتقدم:

يقدم لك جوجل هذه الخاصية التي يمكنك من خلالها البحث عن الأمور التي تم نشرها في شهر معين من إحدى السنوات، كما يمكنك اختيار اللغة التي تبحث عنها. تساعدك هذه الخاصية في عرض نتائج أكثر نفعاً.

البحث عن الصور:

يقوم الكثيرون بالبحث عن الصور بالاكتفاء بالبحث عن اسم معين أو مصطلح ما. لكن جوجل يوفر لك إمكانية البحث عن جوانب دقيقة أخرى في الصور مثل الألوان وحقوق الملكية الفكرية، وهو ما يتيح لك الحصول على نتائج أكثر تحديداً وملائمة أكثر لرغباتك.

نتائج أكثر تحديداً:

هذه الحيلة يجهلها الكثير من المستخدمين حيث يمكنك إضافة علامة + قبل وبعد الكلمة الأهم في عبارتك التي تبحث عنها، حيث يمكنك الحصول على نتائج أكثر تحديداً من خلالها. وعند بحثك في المنصات الاجتماعية استعمل علامة @ أو # من أجل الباحث في الهاشتاق، وإذا لم تعرف كلمة ما فيمكنك تعويضها بنجمة *

الأرصاد الجوية:

لا يشترك توفرك على تطبيق من أجل معرفة أحوال الطقس، يكفي بحثك عن عبارة “الطقس في مدينة ما” وسوف تحصل على معلومات تفصيلية عن الأرصاد الجوية هناك خلال يوم البحث والأيام المقبلة.

المواعيد المهمة:

تستطيع استغلال خدمة البريد الإلكتروني التابعة لشركة جوجل Gmail من أجل تذكيرك بأهم مواعيدك، وإذا كنت محتارا بخصوص الخصوصية فلا تقلق فحسابك شخصي ولا يقوم جوجل بعرض هذه الأمر إلا أمامك.

العد التنازلي:

هذه الخدمة يجهلها الكثير من المستخدمين وهي خاصية التايمر، قم بالبحث عن كلمة Timer في خانة البحث في جوجل وسوف تجده مضبوطاً بشكل افتراضي على مدة خمس دقائق، ولكنه يمكنك تغيير المدة كما تريد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع