لكي يكون الزواج ناجحا فإنه لا بد من أن تكون أساسيات الزواج حاضرة في العلاقة، مثل الحب المتبادل والاهتمام وإشباع احتياجات الشريك والثقة المتبادلة والاحترام، وفي هذا المقال سوف نقف عند آخر ما تم ذكره. تشتكي الكثير من الزوجات من عدم احترام الرجال لهن، وهذا ما يؤدي لنشوب المشاكل والخلافات والاختلافات، ومع الوقت انهيار الزواج بأكمله. الحقيقة أن هناك بعض الخطوات والحيل التي ستفرض على زوجك أن يحترمك دائماً، نستعرضها عليك بالتفاصيل.

احترمي زوجك أولا

لو كنت تريدين أن يحترمك زوجك فإن أول ما ينبغي عليك فعله هو احترامه أولاً، فاحترامك له سيجبره على معاملتك بالمثل واحترامك. الاحترام لا يشمل فقط عدم السب والشتم والصراخ بل التحلي أيضاً بأساسيات الزواج التي ذكرناها في المقدمة.

كوني صاحبة معرفة وثقافة

تبين بأن المرأة التي تثق بنفسها وتهتم بنفسها وبمستوى معرفتها وثقافتها وتحرص على تطويرها باستمرار، وتعرف ما يدور في العالم من أخبار، وتمتلك هوايات ونشاطات في الحياة حتى لو لم تكن امرأة عاملة، تحظى باهتمام الزوج وإعجابه.

الاهتمام بالزوج

عندما تهتمين بزوجك وتتجنبين إهماله وإقصائه، وعندما تشعريه بأنه يشكل جزءا أساسيا من حياتك وتمنحينه الأولية على العديد من الأمور، وتهتمين بإشباع رغباته واحتياجاته باستمرار وتعبرين له عن حبك الدائم، فإنه لن يجد أي حجة حتى لا يحترمك.

عدم إغاظة الزوج

اياك أن تقومي بإغاظة زوجك وإغضابه، لأن هذا الأمر لن يؤدي إلا لأمر واحد وهو تقليل احترامك. تجنبي فعل أي تصرف يغضب زوجك ويزعجه.

احترام عائلته

لو كنت تريدين أن يحترم زوجك ولا يهينك فعليك احترام عائلته. يرفض الرجل بشتى الطرق أن تتعرض عائلته للإهانة وتقليل الاحترام والشأن خاصة من أقرب الأشخاص إليه.

حفظ الأسرار

لو ائتمنك زوجك على سر ما فعليك الحفاظ عليه مدى الحياة وعدم إخبار أي شخص به حتى لو كانوا أهلك. لو علم الرجل بأنك تخرجين أسراركما الزوجية عن أسوار البيت الزوجي فإن هذا قد يكون بأن يدمر الزواج.

نصائح أخرى

  • حافظي على التواصل الجيد والبناء بينكما وعبرا عن مشاعركما.
  • افهمي احتياجات الزوج وقومي بتطبيقها.
  • كوني انسانة مسؤولة وقومي بحل المشاكل التي تحدث بينكما.
  • لا تكوني مادية ومتطلبة.
  • عبري عن حبك لزوجك بشكل مستمر.
  • اشكري الزواج على كل ما يقوم به من أجلك ومن أجل الأسرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع