ليس شرطا أن يكون المرء كاملا وخاليا من العيوب والأخطاء حتى يكون محبوبا من طرف الآخرين، بل يكفي أن يتحلى ببعض الصفات والميزات التي تفرض على الآخرين احترامه وتقديره في المقابل وكذلك حبه. مثلا يجب أن يعتني الشخص بنفسه ولا يهملها وغيرها الكثير، إلا أننا في تفاصيل هذا المقال سنعرض عليكم ست حيل بسيطة لو طبقتها فإنها ستجعلك محبوباً بين الناس.

لا تتردد في تقديم يد العون

عندما يحتاج المحيطون بك للمساعد، لا تتردد في تقديم يد العون والمساعدة لهم والاهتمام بمشاكلهم ومساعدتهم على حلها وإيحاد حلول لها، وقدم لهم النصائح عندما يطلبونها منك.

احترمهم

كن لطيفا في تعاملك مع الآخرين وأهم شيء احترمهم في كل الظروف، هذا الأمر سيفرض عليهم احترامك في المقابل.

أنصت إليهم جيداً

لا يجيد الجميع الاستماع جيدا، لهذا كن مستمعا جيدا للآخرين عندما يتحدثون إليك أو يحتاجون للفضفضة، وسوف تجد في المقابل بأنهم سيحبونك ويستلطفونك ويودون التقرب منك أكثر.

لا تكن سلبيا

عندما يجدك الآخرون مصدرا للطاقة السلبية والتذمر والشكوى المستمرة، فإنهم سينفرون ويبتعدون عنك وسوف يتجنبون الاختلاط بك. يبحث الناس عن الشخص الإيجابي الذي تنبع منه الطاقة الإيجابية والتفاؤل وليس الشخص العابس.

اهتم بهم

لن يهتم الناس بك لو لم تهتم بهم، وذلك لا يقتصر على الكلام فقط بل بالأفعال. مثلا قدم لهم الهدايا في المناسبات، اعرض عليهم يد المساعدة عندما تجدهم يعانون من مشاكل، اسأل عن أخبارهم كل فترة.

اهتم بلغة جسدك

انتبه للغة جسدك والإشارات والإيماءات التي تصدر منك، واعتمد على الحركات التي تساعدك على اكتساب محبة وود الآخرين وتجنب الحركات التي تظهرك بشكل سيء وتجعل الآخرين منزعجين منك. مثلا حافظ على التواصل البشري عندما تتحدث إلى شخص ما.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع