كل ما تفكر فيه عند الذهاب إلى المطعم أو المقهى هو الوجبة التي تود تناولها، ولكنك قد لا تنتبه إلى بعض التصرفات التي قد تصدر منك أثناء تعاملك مع النادل، وهذا ما يجعلك تبدو وقحاً وشخصاً غير مرغوب فيه. فيما يلي نستعرض عليكم ستة من تلك التصرفات التي ينبغي عليك عدم القيام بها.

التحدث عبر الهاتف

عندما تكون لديك مكالمة هاتفية أثناء تواجدك في المطعم أو المقهى ويأتيك النادل، لا ترد عليه بالإشارة بل اخبره بكل احترام بأن يعود إليك في وقت لاحق بعد انتهاءك.

عدم الصبر والصراخ على النادل

بعض رواد المطاعم يفقدون صبرهم ويبدؤون بالصراخ على النادل مؤكدين أحقيتهم في تلقي الطعام قبل الآخرين. هذا التصرف قد يجعل النادل يبكي ويذرف الدموع بداخل المطبخ. يجب أن تكون مرنا في تعاملك ويمكنك في حال كنت مستعجلا أن تسأل النادل بكل لطف عن سبب التأخير أو متى سيتم تقديم الطعام لك.

استخدام لغة الإشارة

بعض رواد المطاعم أو المقاهي يلوحون للنادل بأياديهم لكي يطلبوا ما يريدون معتقدين بأنه سيفهم لغة الإشارة تلك. لا يفهم جميع عمال المطاعم لغة الإشارة، لهذا يجب عليك الانتظار حتى يأتي إليك خاصة لو كان مشغولا في طاولة أخرى.

الجشع

بعض الأشخاص يتعاملون بجشع مع النادلين، فيعتقدون أنه من حقهم إعادة الطبق بعد تناول نصف زاعمين بأنه ليس في المستوى المطلوب. إذا لم يعجبك الأكل فاطلب من النادل تغييره منذ البداية وليس بعد إنهاء جزء منه. لا تكن زبونا شجعا حتى لا تكون غير مرغوب بك.

القيام بسلوك مقزز

صحيح أنك لست مطالبا بتنظيف الطاولة فهي مهمة النادل، لكن على الأقل عندما  يأتي إليك النادل لتنظيفها قم برفع أغراضك الشخصية مثل مفاتيحك وهاتفك، فلا تكن مزعجا ومقززا لدرجة ترك منديل أنفسك على الطاولة.

السخرية والمزاح المرفوض

بعض الأشخاص يتجاوزون حدودهم ويبدئون في المزاح مع العاملين في المطعم والتدخل في حياتهم الشخصية، أو السخرية منهم أو مغازلة النادلات، وهذا أمر مرفوض.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع