العواطف تتحكم في المرأة وفي تصرفاتها بدرجة كبيرة، وهده حقيقة تم تأكيدها بدراسات عدة.
في مقال تم نشره على موقع “reddit” أوضحت خبيرة إيطالية في العلاقات الإجتماعية أن عوطف المرأة قد تدفعها في عدة مواقف لإختيار القرار السيئ خصوصا عندما تقع في الحب، بحيث في موقع كهذا قد تقع في أخطاء فادحة تكون لها عواقب وخيمة على مستقبلها العملي والمهني أو في الحياه بشكل عام.
فيما يلي أبرز 6 أمور لا يجب أن تفعلها المرأه أبدا من أجل أي رجل كان بحسب رأي الخبيرة “ماريا كاسينكوفو”.

التخلّي عن الأحلام :

تقول “كاسينكوفو” : مهما كانت الدوافع والأسباب لا يجب على المرأه أن تتخلى عن أحلامها خصوصا عندما يتعلق الأمر بالدراسة و المستقبل المهني.
الغاء هذه الأحلام ينعكس سلباً على الفتاه في المستقبل ويشعرها بالغبن والخسارة، هناك استطلاع أكدت فيه النساء دلك بالغالبية الساحقة (أزيد من 98%)

التغيير في القيم والمبادئ :

لكلّ إنسان منظومة قيم ومبادئ يحملها معه منذ الصغر ويطورها تدريجياً كلما تقدم في السن، في هذا السياق لا يجب على المرأة أبدا أن تتنازل أو تتفاوض بشأن تلك المنظومة من أجل أي رجل وفي أي علاقة كانت، إلا في حالة واحدة فقط عندما تكون بقناعة تامة، فالقيم إذا تم المساس بها قد تُدمر الشخص نفسياً وتجعله يعيش تحت الندم طوال حياته.

التصرّف بغباء :

ليس مطلوب من المرأة أن تكون أقلّ ذكاءً وفصاحةً من الرجل كي يشعر هو أنه يستطيع السيطرة عليها أو يكون أكثر سعادة.
تقول “كاسينكوفو” في مقالها : (كوني واعية وذكية ولا تتصرفي بحماقة من أجل رجل حتى ولو كنت تحبينه بجنون، عليك أن تتصفي بالذكاء والوعي لتكوني كبيرة دائماً في عينيه).

تغيير جذري في المظهر الخارجي :

المرأة بطبيعتها تسعى لتغيير مظهرها بطرق معينة لتبدو بشكل أجمل.
لكن المبالغه في ذلك عن طريق الخضوع لعمليات التجميل بشكل دائم أو أن تتخلى عن مظهرها الطبيعي من أجل رجل معين فهذا أكبر خطأ ستندم عليه في المستقبل.
في استطلاع مشابه للأول اعترفت معظم النساء بالندم حول المسألة وشددن على نُصح الفتيات المراهقات بعدم إتباع هذا المسار مطلقاً.

التخلي عن إنجاب الأطفال :

الأمومة والرغبة في إنجاب أطفال هو شعور تنتظره كل امرأة منذ طفولتها. لا يجب التخلي عن هذا الأمر ببساطة فقط من أجل الحفاظ على الزوج.
تقول “ماريا كاسينكوفو” (عليك أن تناقشي زوجك وتشرحي له حقك بأن تكوني أماً وتتحققي من الأسباب التي دفعته ليطلب منك أن تتخلي عن إنجاب الأطفال لتقنعيه في النهاية برأيك وبما تريدين)

التنكر لأشخاص يحبونك :

لا يجب بأي شكل من الأشكال أن تتخلى المرأه عن علاقاتها الإجتماعية القوية من أجل رضى رجل معين.
الرجل الذي يسعى لتجريد المرأة من عائلتها وصديقاتها وكل من حولها هو غالبا يعاني من عقده التملك ولايمكن أن يكون هذا التملك بدافع الحب، لأن من يحب فعلا لابد وأنه سيحب كل ما يخص تلك المرأه بما في ذلك عائلتها وعلاقاتها عموما.

أيضاً : هناك 7 أمور إذا كنت تفعلها سوف تندم عليها بعد سن الثلاثين من عمرك… اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع