على الرغم من أن محو مكياجك يبدو نعمة بعد يوم متعب، إلا أنه قد يكون كذلك إذا تم بالطريقة الخطأ، كإستخدام مناديل المكياج بانتظام والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف بشرتك بشكل خطير بالإضافة إلى ظهور العديد من المشاكل الأخرى.

01 – جفاف البشرة

تحتوي المناديل المبللة على الكحول الذي يزيل مكياجك، ولكنه أيضًا يزيل الزيوت الطبيعية لبشرتك. يؤدي نقص الرطوبة إلى جفاف الجلد، وتقلل من قدرة البشرة على إمتصاص المرطبات التي تستعمل بعد إزالة المكياج

02 – يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل تحسسية

من المعلوم أن المناديل الرطبة تسبب ردود فعل تحسسية للبشرة، إحمرار وتصبغ البشرة أمران شائعان، في حادثة مسجلة سنة 2015 تعرضت سيدة لردود فعل تحسسية تشبه الحروق الجلدية، على الوجه واليدين، إذا كان لابد من إستخدام المناديل المبللة، فلا بد من قراءة المكونات بحذر.

03 – يمكن أن تكون سببا في انسداد المسام

يستخدم الناس مناديل الوجه للتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة والماكياج وما إلى ذلك ، لكنهم لا يدركون أن يتركون بقايا كثيرة لها، وهذا يؤدي إلى انسداد المسام.

04 – يمكن أن تسبب السرطان

الرطوبة التي تستعمل في تبليل المناديل ما هي إلى مواد كيميائية، التي تضر بشرتك، تم ربط المواد الكيميائية مثل “البارابين” بالتسبب في الإصابة بسرطان الثدي ، حيث أنه يحاكي خصائص هرمون الاستروجين ويمكن أن يزيد من نمو خلايا الثدي.

05 – يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة

وفقًا للأطباء وخبراء العناية بالبشرة، فإن استخدام مناديل مسح المكياج، يمكن أن تسرع في ظهور علامات الشيخوخة قبل أوانها، حيث أنك تفرك الجلد بقوة مما قد يؤدي إلى التراخي، وظهور التجاعيد.

06 – لا تنظف وجهك على ما يبدوا

قد يعتقد البعض أن المناديل تساعد على التنظيف العميق للبشرة، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق، بل تساهم في نشر الأوساخ والبكتيريا حوله، و أفضل طريقة تبقى الطريقة التقليدية بالماء الدافئ وصابون البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع