يمكن لترقق الشعر أن يسبب الكثير من القلق و الإحراج، حتى لو كان الناس من حولك يصرون على أنك تبدين بشكل جيد، هذا الأمر يجعلك تفقدين الثقة في نفسك، ويجعلك تعيشين في توتر دائم، الخطوة التي يجب عليكِ إتخاذها للتأكد ان ترقق الشعر لديك ليس سببه مشكلة طبية، هي زيارة الطبيب، وبعدها عندما تعرفين أنك لا تعانين من مشكلة طبية عليك التخلص من بعض هذه العادات التي تسبب ترقق الشعر.

عادات الأكل السئية

الأكل بصفة عامة هو أصل الداء و الدواء، لكثير من المشاكل التي نعاني منها، اتباع نظام غذائي صحي متوازن هو المفتاح ، ولكن المكملات الغذائية قد تكون بديلا إذا كنت تسعى للحصول على كل ما تحتاجه، أو إذا كنت تعاني في الحصول على وجبة غذاية كاملة.

غسل الشعر يوميا

أشار بحث  “Daily Makeover”  أنّه و بشكل عام يجب غسل فروة الرأس ثلاث مرّات أسبوعياً، وقد يختلف هذا الأمر من شخص إلى آخر إذ أنّ الذين فروة رأسهم دهنية عليهم غسل شعرهم كل يومين،

تابع هذا المقال للمزيد من التفاصيل حول غسل الشعر : علمياً.. كم مرة في الأسبوع يجب أن تغسل شعرك لتحصل على شعر صحي وجذاب ؟ إليك إجابة الخبراء

إستعمال منتجات مدمرة للشعر

ليست كل المنتجات التي تباع في السوق صالحة للإستعمال، فبعضها يحتوي على مواد ضارة أكثر منها نافعة، بالإضافة إلى أن نوعية الشعر تحدد طريقة إستخدام المواد الخاصة بالعناية بالشعر، فعوض الإستعمال العشوائي لهذه المنتجات، يفضل إستشارة مختص لمرة واحدة على الأقل.

إستعمال أدوات ساخنة طوال الوقت

الشعر الرطب المستقيم، قد يبدوا جميلا، لكن إستعمال الأدوات الساخنة بشكل مستمر يسبب ضررا كبيرا للغاية ، للشعر ينصح بالتقليل أو التخلص من إستخدام الأدوات الساخنة في التعامل مع الشعر.

تابع هذا المقال لتتعرف على النصائح للعناية بالشعر،

قضاء وقت طويل في الشمس

للشمس فوائد جد كثيرة للشعر، لكن الشيء إذا زاد عن حده إنقلب إلى ضده، وهذا شيء متعارف عليه، فالجلوس في الشمس لوقت طويل، مثل مثل إستخدام المواد الساخة، للعناية بالشعر، تؤدي إلى ضرر كبير له، بالإضافة أن هناك أبحاث، تربط الجلوس لوقت طويل في الشمس مع الشيخوخة المبكرة للشعر.

القلق

عدم التوازن في نظام الجسم والنفس قد يؤدي إلى حصول تغيرات في الشعر، هنا لا يقصد به التوتر الآني اللحظي الذي يحدث، والنقاشات العابرة، بل الحالة النفسية الطويلة الأمد، والتي قد تكون أيضا سببا في نقصان الوزن، و إختلال وظائف بعض الأعضاء في الجسم، بالإضافة لتساقط الشعر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع