لكل جنس أسراره، هناك من يفضل الحديث عنها، وهناك من يجعلها من أموره الخاصة، ومن النادر ما يتحدث عنها بشكل علني مع الآخرين، لكن هذه الاسرار في الحقيقة ليس شيء سري و إنما هي أنماط سلوكية و نفسية يتميز بها بعض معظم الرجال، يمكن التعرف عليها بسهولة، وهي كالتالي.

01 – قد يقضي الرجل وقت دون فعل اي شيء

لا يفضل جميع الرجال، أن يكونوا جديي التفكير، ففي بعض الأحيان يرغبون قضاء بعض الوقت مع أنفسهم، للإستمتاع بالسلام و الهدوء، وعدم فعل اي شيء.

02 – في العادة الرجال لا يلاحظون الأمور صغيرة

للرجل عادة تفكير شمولي، وعلى المرأة تقبل هذا، ولا تحاولي جعلهم يلاحظون أو ينتبهون للتفاصيل الصغيرة، وعلى المرأة في بعض الاحيان تتبع نفس الطريقة، وعدم التركيز على كل صغيرة خاصة إذا كانت أمورا تفافهة، والتي من الممكن أن تأخذ المتعة من بعض اللحظات.

03 – الأفكار التافهة و الغير منطقية تشكل راحة للذهن

قد يفاجؤك الرجل، بسؤال غريب عن “هل كون الحلوزن الذي لا يحمل قوقعة يعتبر عاري، أو مشرد وبدون منزل ؟” في الحقيقة لا يقضي الرجل كل تفكيره في كيف يقوم بشراء الحفاظات، ودفع تكاليف الإيجار وغيره، لكن في بعض الأحيان يمارس التفكير التافه، والذي يساعدة عادة على نسيان المشاكل، و تحقيق بعض الإسترخاء للذهن.

04 – للرجال مخاوفهم

هذه مسألة عادة، ولكل مخاوفه، سواء بالنسبة للنساء أو الرجال، ولكن في العادة وحسب تقاليد المجتمع، يتوقع من الرجل ان يكون صلبا وأن لا يعبر عن الخوف في بعض المواقف، مما قد يجعله تحت ضغط كبير، خاصة في بعض المواقع التي تتطلب إستثمارا كبيرا في المشاعر، من بين أكبر المخاوف التي يعاني منها الرجال، هو التشكيك في قراراتهم.

05 – لديهم عادة بتقييم النساء

غالبا ما يقوم الرجل بالنظر إلى النساء الأخريات، أو تقييم إمرأة جميلة تعبر أمامهم، وفي الحقيقة في هذا التقييم هو طبيعة بشرية، تساعد الرجال على إختيار المرأة التي تصلح لأن تكون أم أولاده، وهو أمر طبيعي.

06 – يقدرون الدعم

يحتاج الرجال إلى الدعم العاطفي مثل النساء تماما، خاصة في هذا الوقت المحموم والذي يترتب عليه التعامل مع ضغوطات كبيرة على مدار اليوم و السنة، مما يجعل من الدعم النفسي مسألة ملحة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع