عملية الحلاقة شعر اللحية والشارب بالنسبة للرجال حاجة ضرورية ويجب أن تنفذ بشكل دوري وذلك للحفاظ على مظهر جيد للوجه. لكن معظم الرجال يرتكبون بعض الأخطاء الشائعة أثناء قيامهم بذلك، هذه بعضها.

عدم تهذيب اللحية والشارب:

إن عدم تهذيب الشارب واللحية يجعلون المظهر العام للرجل سيء للغاية، لهذا يجب الاهتمام بتشذيب حواف اللحية والشارب بصورة مستمرة.

بعد الحلاقة، تظهر العديد من بقايا الشعر في الوجه التي قد يهمل الكثيرون تهذيبها. لهذا قم بالاهتمام بها حتى تحصل على مظهر أنيق لوجهك بشكل دائم.

عدم تهذيب الحواجب:

تعتبر الحواجب من أهم الملامح التي تضبط شكل الوجه وهي مظهر مهم للغاية، لذا من الضروري تحسينها دوماً، حيث إن ترك الحواجب غير مهذبة وكثيفة ستكون مخيفة بعض الشيء.

شعر الأنف:

مع تطور شفرات الحلاقة، يمكن أن تستغرق إزالة الشعر الزائد بالأنف بواسطة شفرة التشذيب أقل من 30 ثانية وهو أمر بسيط يمكن للرجال أن يقوموا به بأنفسهم.

شعر الأذن:

نفس الأمر ينطبق على شعر الأذن، والاختلاف هو أن التعامل في هذه الحالة يكون من زاوية جانبية وليس زاوية أمامية. ينصح بالقيام بذلك كل بضعة أيام أو أسابيع لضمان نظافة الأذنين.

شعر الرقبة:

أحيانا ينتشر بعض الشعر في نهاية الرقبة، مما يسبب الحرج ويجعل المظهر غير جيد، لذا يجب تشذيب الرقبة للتخلص من الشعر.

شعر زائد على الجانبين أو داخل الأذنين:

قد تتناثر بعض الشعيرات الزائدة خاصة إذا طال شعر الرأس عن اللزوم وبدأ يدخل الأذنين، لذا من المهم تحسين الشكل والحرص على تقصير الشعر الزائد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع