هناك بعض الأخطاء الصباحية البسيطة التي ممكن أن تؤثر على يومك بالكامل، هذه الأخطاء لا يفعلها الأشخاص الناجحون في حياتهم ويتجنبوها دائما،
وتتجلى فيما يلي :

1 البدء في اليوم دون إحماء الجسم :

إغفالك لبعض التدريبات الصباحية الخفيفة كالإحماء قد يكون أحد أسباب شعورك بالخمول والتعب طوال اليوم،
يؤكد الخبراء أن التدريبات الصباحية يجب أن تكون خفيفة فقط وليس حركات رياضة قوية، لأنها مع مرور الوقت قد تسبب تمزقات عضلية.

2 ضغط زر الغفوة في المنبه :

الضغط على زر الغفوة في المنبه يضعف من نفسيتك وقوة إرادتك بنفسك. ففي دراسة قامت بها جامعة سويسرية، أكدت أن هذه العادة عملياً قد تضرك في الصباح أكثر من أي شيء آخر، فخمس أو عشرة دقائق إضافية لن تبدد النعاس أو تزيد من الراحة، بل ستجعل فكرة المماطلة والاستخفاف تزداد يوما بعد يوم.

3 الإطلاع على الهاتف أو الأجهزة اللوحية :

تصفح الهاتفك أو الجهاز اللوحي في الصباح من العادات الشائعة عند الشباب، وهي حسب المختصين أحد أسوأ الأمور لبداية اليوم، ففي الصباح لا يكون الدماغ مهيأ لاستيعاب ذلك، وبالتالي تعيق هذه العادة بدأ اليوم بإيجابية وفعالية.

4 عدم تحضير لائحة مهام :

الأشخاص الناجحون يبدؤون يومهم بلائحة مهام واضحة في أذهانهم، ما يساعدهم على استباق الأمور، الأمر الذي يرفع من طاقتهم الإنتاجية والعملية.

5 الإفطار بشكل خاطئ :

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات للجسم، فإن كنت تبدأ يومك بفطور مستعجل، فهذا يعني حسب الدكتور الأمريكي “جون ف.” المختص بأمراض المخ والأعصاب مرور يوم سيء لن تتمكن فيه من التحكم في مشاعرك والأشياء من حولك ويعني كذلك نقصاً في فن إدارة الوقت لديك.
في المقابل يجب تناول وجبة غنية بالألياف والبروتينات، مثلاً صحن من الشوفان وبعض الفواكه والمكسرات.

6 عدم ذكر الأمور الجديرة بالامتنان :

الناجحون لا يغفلون الجانب الروحي والتأملي في حياتهم، وهذا الجزء مهم في نجاحهم بشكل عام، فهم يذكر الأمور التي تستحق هذا الشعور، ويسعدون بما يتملكون عموما.
فحسب مجلة «علم النفس الايجابي» للبروفيسور “روبرت إيمونز”، الشكر والامتنان في الصباح يؤدي إلى الصحة والسعادة والتفاؤل والاستمتاع بالحياة.

في مقابل ذلك هناك خطة من 6 مراحل إذ قام بها الإنسان قبل 8 صباحاً تجعل يومه سعيداً وتزيد تحصيله الدراسي

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع