تأثير التقنيات الرقمية والفضائية على حياتنا هائل في الوقت الحالي ، ولكن هل تخيلت كيف سيكون المستقبل ؟ في المقال التالي نعرض رؤية لكيف قد يتغير سوق العمل في العقود القادمة،
 هذه قائمة بأكثر الوظائف جنونًا في المستقبل والتي قد لا تبدو غير حقيقية بعد الآن.

صاحب الطابعة ثلاثية الأبعاد:

ليس عامل اصلاح الطباعات، هو عامل يأتي ويطبع لك بديلاً لأنبوب مسرب تريد إصلاحه. أو باب مكسور، أو أي مجسم في لحظات، يبدو وكأنه ساحر يستطيع صنع أي شيء في لحظات ، لكنه مجرد عامل بارع مع طابعة ثلاثية الأبعاد. 

مرشد سياحي في الفضاء:

بغض النظر عما إذا كانت رحلة مدتها 30 دقيقة فوق الأرض أو مشروع استعمار المريخ لمدة عامين ، فستحتاج إلى شخص ما ليريك حولك ويساعدك في العثور على أفضل المواقع لالتقاط صور سيلفي أو خدمة الواي فاي المجانية. سيبيع لك مرشد سياحي في الفضاء قطعة حقيقية من القمر كتذكار على رحلتك الفضائية.

مدير الموت الرقمي:

يقضي الأشخاص الكثير من الوقت على الإنترنت ونظرا لما أصبحت تمثله وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الشخص العادي. سيحتاج البعض إلى شخص ما للعناية بجميع حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي والبنوك والحسابات الطبية. هل يجب حذف حساب Facebook بعد وفاة شخص أو تجميده للتو؟ والصور الموجودة في التخزين السحابي - هل يجب حذفها أو الكشف عنها لأقرب عائلة؟ وكلمات المرور؟ يمكن مناقشة كل هذه الأسئلة مع مدير الموت الرقمي الخاص في المستقبل.

عمال مناجم الكويكبات:

تظهر الأبحاث أن الكويكبات تحتوي على رواسب ضخمة من البلاتين والروديوم والبلاديوم ، مما يجعل تعدين الكويكبات عملاً مربحًا للغاية. ربما في يوم من الأيام سيصبح طفلك عامل مناوبة في منجم فضاء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع