يساهم الشعر الصحي والناعم في إضفاء المزيد من الجمال على الشخص، لهذا من المهم الاعتناء به عن طريق تدليكه وتغذيته بالزيوت الطبيعية المنعمة، فالعوامل النفسية والخارجية يمكن أن تؤثر عليه وتسبب له العديد من المشاكل مثل التقصف والتساقط، لهذا لو كنت تريد الحصول على شعر صحي وقوي وناعم وخالٍ من أي مشاكل، فقم باستخدام الزيوت الخمس التالية.

زيت الخروع

لو كنت تريد تطويل شعرك بأسرع وقت ممكن وجعله قويا وصحيا فعليك استخدام زيت الخروع الغني بالفيتامين E وأحماض أوميغا 6 الدهنية، حيث إن تطبيقه على الشعر يجعله سلساً. قم بخلط كمية كافية من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت جوز الهند للحصول على نتائج أفضل، وقم بتطبيقه على الشعر قبل النوم، وفي الصباح التالي قم بغسله.

زيت السمسم

لو كانت مشكلة قشرة فروة الرأس تؤرقك وتسبب لك الإزعاج والإحراج، فالحل يكمن في استخدام زيت السمسم الذي يحتوي على الفوسفور والبروتين والمغنسيوم والكالسيوم والفيتامينات B وE، وكل هذه العناصر تحارب قشرة الرأس وتقضي عليها. يكفي أن تخلط ملعقتين من زيت السمسم مع ملعقتين من عصير الليمون الطازج وبعض الماء، ثم تضع الخليط على الفروة وتتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسله.

زيت اللوز

لو كان شعرك يتكسر ويتساقط فإن السبب وراء ذلك قد يكون نقص الفيتامينات خاصة المغنسيوم. لحل المشكلة، استخدم زيت اللوزن الغني بالمغنسيوم، فقط قم بتدفئته ووضعه على فروة رأسك وقم بلفها بمنشفة ساخنة لمدة ربع ساعة قبل غسل الشعر بشامبو خفيف وشطفه بالماء الدافئ.

الزيوت العطرية

إذا كان شعرك باهتا وكنت تود إعادة اللمعان والحيوية له فقم باستخدام الزيوت العطرية الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تحقق هذا الأمر. قم بمزج كميات متساوية من زيت اللافندر، إكليل الجبل وبذور المانغو وقم بوضعها على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله.

زيت الزيتون

يعاني الكثير من الأشخاص من تقصف أطراف الشعر مما يسبب جفافه وتجعهد. لو كنت تريد التغلب على هذه المشكلة وجعل شعرك ناعما كالحرير فالحل قد يكمن في استخدام زيت الزيتون الذي يمتلك خصائصا مرطبة. اخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وصفار بيضة واحدة وطبق الخليط على شعرك واتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع