انتشر الانترنت بشكل واسع ودخل كل البيوت، وظهرت معه البرمجة الخبيثة والقرصنة التي تختبئ وسط الإعلانات الصغيرة المنتشرة في المواقع والتي تقوم بتدمير الأجهزة الذكية. لهذا نستعرض عليكم في هذا الموضوع بعض النصائح التي يقدمها لك خبراء التقنية من أجل تصفح الإنترنت بأمان:

– يجب عليك تأمين واختيار كلمة سر قوية على كل حساباتك، وإن علمت بأنه تم تسريب إحدى كلمات المرور الخاصة بك فيجب عليك التهاون بل التوجه بسرعة لتغييرها من أجل ضمان الحفاظ على البيانات الخاصة التي يمكن أن يستغلها القراصنة في العديد من الأعمال غير الشرعية.

– لا بد من أن تقوم بوضع حدود لتعاملاتك والالتزام بها وذلك عبر تحديد البيناتا التي تريد مشاركتها في الخدمة التي تريد الاشتراك بها أو التطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعي.

– تحديثات التطبيقات الجديدة لا تشمل إضافات التصميم والخيارات فقط، بل تشمل تطوير مستوى الأمان في التطبيق. لهذا سارع إلى التحديث المستمر للتطبيقات عندما تتوصل بها للاستفادة من مميزات النسخة الجديدة.

– إذا كنت تتوفر على تطبيق لا تقوم باستخدامه فقم بحذفه لأنه قد يقوم بتعقبك وإيصال بياناتك لشركات التسويق والإعلانات مما يجعل الإعلانات تصل إليك وتزعجك بشكل دائم.

– “المصادقة متعددة العوامل” هي خاصية توفر لك حماية بياناتك الشخصية. قم بتفعيلها لكي يصلك رقم تأكيد على عملية الدخول الآمن في كل مرة فيها بالدخول على حسابك بمواقع التواصل الاجتماعي أو بريدك الالكتروني أو حسابك المالي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع