ينبهر الكثير من الشباب بالعضلات القوية ويحلمون بأن يمتلكوا مثلها، ولأن القاعدة الكلاسيكية تقول بأنه ينبغي عليك رفع المزيد من الأوزان والضخمة والقوية بشكل مكرر لكي تحصل على عضلات قوية فإنهم يلجئون إلى تطبيقها، ولكنا يحبطون عندما لا يحصلون على النتائج التي يريدونها. لو كنت نحت جسدك وبناء عضلات قوية فإننا سنقدم لك 5 نصائح تمكنك من ذلك في مدة شهر ونصف فقط، وهي مقدمة من مدرب رئيسي من شركة نايك يدعى “جو هولدر”.

إتقان التمارين الأساسية

هناك مجموعة من التمارين الأساسية التي ينبغي عليك معرفتها بل وإتقان طريقة أدائها. من هذه التمارين: القرفصة مع رفع الأثقال، القرفصة والوثب في نفس الوقت، رفع الأثقال بوضعية الوقوف، رفع الأثقال وخفضها لمستوى الكتف.

التركيز على قوة العضلات

لو كنت تريد الحصول على عضلات ضخمة فإنه ينبغي عليك التركيز على قوتها والاهتمام بها، فلو كنت لا تريد خسارة الوزن واكتساب عضلات ضخمة فعليك أن تمتلك القوة لذلك. من أجل هذا الأمر، مارس التمارين التي تتضمن عددا أقل من التكرارات ي التمارين ما بين 6 و12، ولا تنسى استخدام أثقال من المتوسطة إلى الأثقل.

النظام الغذائي

لا بد أن يكون نظامك الغذائي غنيا بالمغذيات التي يحتاجها جسمك، والتي تعيد له الحيوية وتبني نشاطه من جديد بعد كل تمرين مجهد. لهذا ركز على تناول الخضر والفواكه، والنباتات الغنية بالكربوهيدرات غير المعالجة مثل البطاطس الحلوة والكوسا، ناهيك عن البروتينات الخالية من الدهون التي تتواجد في البيض، السمك، البذور والجوز والعدس والفاصولياء.

نصيحة أخرى يقدمها لك السيد “جو هولدر” وهي ضرورة مضغ الطعام الجيد من أجل امتصاص الجسم لأكبر قدر من المواد الغذائية التي يحتوي عليها، ناهيك عن شرب كمية كافية من الماء كل يوم.

التركيز على رياضة واحدة

أنت لست محترفا حتى تمارس أكثر من رياضة في نفس الوقت، بل خصص عاما كاملا على الأقل للقيام لبناء عضلاتك، ولا تمارس أي تمارين أخرى يمكن أن تؤثر على برنامجك.

التنوع لتفادي الملل

كثيرون من يفشلون في بناء عضلات قوية بسبب شعورهم بالملل من الروتين. الروتين يحدث بسبب اعتيادهم على القيام بنفس الأمر دون أي تغيير لفترة من الزمن، لهذا ينصح بالتنويع في التمارين والتنسيق فيما بينها حتى يتفادى الشخص الشعور بالملل، لكن لا يجب إهمال فكرة أن الكفاءة تسبق الإبداع.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع