تجارب الحياة تؤثر على الناس بطرق مختلفة. يجد بعض الناس أنه من السهل المضي قدمًا بعد تجربة مليئة بالتحديات ، بينما يجد آخرون أن هذه التجارب لها تأثير دائم على صحتهم العقلية.
قد يكون التخلي عن الماضي أمرًا صعبًا ، ولكنه ليس مستحيلًا. أي حدث هام في الماضي ، خاصةً إذا كان صادمًا ، يتسبب في جروح نفسية شديدة ، ويمكن أن يؤثر على حياتك. الندم ، والشعور بالذنب ، والعار ، والاستياء ، والغضب ، والأذى كلها مشاعر سلبية ثقيلة ، والتي إذا لم يتم التخلص منها ، فإنها تتراكم وهذا ما يعرف باسم "الأمتعة العاطفية". تشاركنا السيدة "Urvashi" ، مدربة الصحة العاطفية ، بعض النصائح المفيدة التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء محاولة نسيان الماضي والمضي قدمًا.

1. احتضان مشاعرك :

ذكريات الأحداث الماضية يمكن أن تثير مشاعر قوية. إن السماح لنفسك بالشعور بهذه المشاعر دون قيد أو شرط ، دون محاولة محاربتها أو إصلاحها ، يعد خطوة مهمة نحو معالجة ما حدث. قد يكون هذا صعبًا ، لذا قد يساعدك التعبير عن هذه المشاعر في مكان آمن ، مثل صديق موثوق به أو مع معالج.

2. تحمل المسؤولية :

قد يكون من الممتع للغاية أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن مشاعرك. هذا لا يعني لوم الذات ، ولكن ببساطة الاعتراف بما حدث وتحمل  أفعال الماضي.

3. مارس اليقظة :

اليقظة هي العيش في اللحظة الحالية ، وليس العيش في الماضي أو القلق بشأن المستقبل. الانغماس في تمارين التأمل لمدة 10 دقائق في اليوم على الأقل يمكن أن يمنع الدماغ من الدخول في التفكير السلبي المفرط ويعيد عقلك إلى الأمان في اللحظة الحالية.

4. التنفس العميق :

أنت تحمل في داخلك أداة للحصول الهدوء ، إنها أنفاسك! ابحث عن مكان هادئ وأغلق عينيك وخذ أنفاس عميقة. ركز على الشهيق والزفير. اجعل هذه ممارسة يومية مع التأمل.

5. الانفتاح على التسامح :

موضوع التسامح مثير للجدل بين الأشخاص الذين عانوا من الخيانة أو الظلم أو الإساءة. التسامح لا يعني التغاضي عن الأفعال الضارة للآخرين أو قبول اعتذارهم. بدلا من ذلك ، فإن التسامح هو اختيار. إنه يعني ببساطة نسيان هذا الحدث المؤلم والمضي قدمًا. قد يتضمن ذلك معالجة الألم العاطفي ، المسامحة هي كتحرير السجين والسجين هو أنت.

من المهم أن تتذكر أنك الآن لست كما كنت في الماضي ، فأنت لن تكرر أخطائك وما مررت به. حرر نفسك من التمسك بكل شيء. تحدث عن ما يمزقك في الداخل. عبر عن المشاعر التي تشعر بها للمدرب أو المرشد أو الصديق الذي يمكنك الوثوق به.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع