يؤكد العلماء ان العوامل الوراثية تساهم بشكل او باخر في اداء العباقرة المتميزين في مادة الرياضيات , لكن قامت دراسة نرويجية اجريت مؤخرا باثبات ان العكس ممكن ايضا , وحتى ان لم تولد بجين يحفز ادائك المنطقي فبامكانك ان تحصل على نفس النتائج فقط باتباع الاسلوب التالي.

اجريت هاته الدراسة على 70 طفل متميزين في مادة الرياضيات لم يولدو بذكاء فطري منطقي ولكنهم كانو يمارسون وبشكل مستمر جميع التقنيات الرياضية المقررة في الصف .وبعد مقارنة نتائجهم مع اطفال عباقرة بالفطرة تبين انها متقاربة جدا وفي بعض الحالات متساوية .والسر بكل بساطة في الممارسة اليومية .

لذلك سنقدم لك 5  اسرار ستغير مستواك في مادة الرياضيات لن يخبرك بها الكثير من المتفوقين  :

1- تحديد نقاط الضعف

 قبل ان يصبح المرء متميزا في مادة الرياضيات , لابد وانه حدد مكامن ضعفه في البداية لذلك ابحث عن مكامن ضعفك في مكتسابتك القبلية في مادة الرياضيات ودونها .

2 – تنظيم الوقت

ضع جدولا اسبوعيا يهدف الى قيامك بممارسة ماحددته سابقا من نقط ضعف ,وذلك بشكل يومي , ومن المستحب ان تتجنب الفترات المتاخرة من الليل وتركز على الفترات الصباحية لانها صحية اكثر.

3 – الممارسة الفعالة

لا نقصد بالممارسة القيام بحل جميع التمارين مهما كان نوعها او مستواها ,بل الانتقاء الفعال الذي يختزل قي البدء بالتمارين التطبيقية للدرس , ثم التوليفية ثم الصعبة .واجتناب كسر هدا الترتيب .

4 – البحث

حاول ان توسع مداركك بمشاهدة فيديوات تعليمية والانخراط في منتديات الكترونية كي تطرح اسئلتك وتتفاعل مع  تلاميذ اخرين حول العالم يودون ايضا تطوير مستواهم في مادة الرياضيات   .

5 – الحفاظ على الثقة بالنفس والإنضباط

ستبدأ وربما ستمل ولكن لا تنسحب أبدا إن كنت تود أن تصبح متميزا في مادة الرياضيات , إبقى واثقا من نفسك وقدراتك وعود نفسك على احترام الجدول الذي وضعته للممارسة اليومية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع