في بحث اجتماعي فرنسي نُشر على صحيفة “لو فيكاغو”، تم عرض مجموعة من الأساليب لتحسين العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة خصوصا في مرحلة الخطوبة، وذلك عبر معرفة الأمور التي تريد المرأة بحسب مشاعرها وشخصيتها، وفيما يلي 5 مفاتيح تم ذكرها في التقرير.

1) لا تهتم بتاريخ المرأة السيء

يميل بعض الرجال إلى التحري كثيرا عن تاريخ المرأة والحكم عليها بناءً على ماضيها، الدراسة أشارت أن هذه الطريقة قد تكون فعّالة في معرفة زوايا عامة عن المرأة لكنها غير دقيقة، لذلك من الضروري خوض تجربة حية مباشرة مع المرأة ومن ثم الحكم عليها وفق ذلك، في المقابل كلما زاد اهمال الرجل لأخطاء المرأة في الماضي كلما زادت قوة الرابطة العاطفية بينهما.

2) الترفيه والتنزه

الترفيه والضحك إجمالا من الأمور المستحسنة لدى الجميع سواء الإناث أو الذكور، لكن بالنسبة للمرأة تلك المشاعر الجميلة تُهييج عاطفتها أيضا، لذلك فالرجل الذي يستطيع خلق جو المرح والترفيه ينال قلب المرأة بسهولة، ونفس الأمر ينطبق على التنزه.

3) إظهار جانبك الرومانسي :

تشعر المرأة بالسعادة عندما تسمع عبارات الحب وكلمات المدح من الرجل بشكل عام وهذه السعادة تتضاعف عندما يكون هناك شهود على الحديث الرومانسي. فالحرص على التعبير العفوي عن حب المرأة أمام الأصدقاء و الأقارب تعتبر من أكثر الممارسات التي تبهر المرأة وتزيد من عاطفتها نحو الرجل.

4) قم بتأييدها ونُصحها :

تشجيع قرارات المرأة وتأيد خطواتها وكذا تقديم نصائح لها، هي كلها أمور تساهم في خلق جو الألفة التي تترجم في قوة العلاقة الثنائية.
الدراسة بينت أن الأزواج الذين يسيرون وفق هذه القاعدة تقل لديهم نسبة الإضطرابات الإجتماعية بـ70%.

5) أنقذها من بعض المواقف الحرجة :

يقصد بذلك المبادرة في تقديم المساعدة للمرأة لأنقاذها من وضعية حرجة خصوصا في المناسبات الإجتماعية، فهذا السلوك يعني تعتبره المرأة نوع من الإهتمام بها وشكل من أشكال التقرّب منها، الأمر الذي ينجم عنه تجاوب إيجابي منها لتعزيز العلاقات بينها وبين الرجل.

على عكس ذلك : هذه 7 أفعال وسلوكات تكون وراء نهاية قصص الحب و الغرام.. يجب عليك تجنبها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع