بطبيعة الحال فلا أحد يريد أن يفشل في عمله، لهذا سنقدم لكم متابعي موقع Haltaalam.info خمس خطوات لو طبقتها فإنك ستحقق النجاح والإنجاز في عملك :

تذكر أن الغد يبدأ اليوم:

حتى تحقق النجاح في العمل، لا تسمح لأن يمر يوم دون أن تحدد قائمة الأهداف التي تريد تحقيقها في اليوم التالي، فهذه أفضل طريقة لتحسين الأداء، كما أن هذا الأمر سوف يساعدك على اتخاذ أفضل القرارات. فلو انتظرت حلول صباح اليوم التالي ثم بدأت بالتخطيط واتخاذ القرارات فإنك سوف تخسر الكثير من الوقت وتتخبط وتتشوش قدرتك على التخطيط السليم.

خطط لنهارك لتحقق نتائج طويلة الأمد بدل المهام الصغيرة:

حتى تحقق النجاح في عملك فقم بتحديد أهداف لربع السنة، ونصف السنة، والسنة وطويلة الأمد. فالعمل على تحقيق المهام الصغيرة في نهاية اليوم أمر جيد للغاية وضرورية لمواصلة العمل ولكن يجب في نفس الوقت التطلع إلى الأفق غبر العمل لتحقيق نتائج طويلة الأمد.

خصص وقتاً لتمضيته مع أشخاص ذوي كفاية:

قم بالتحدث مع الأشخاص ذوي الخبرة حتى تتعلم منهم وتحصل على أفكار مهنية وتعليمات جديدة وتشاركهم العمل، ولا تجعل يومك يمر دون الاستفادة منهم ولو بمعلومة صغيرة، فالتواصل مع الناجحين سيؤثر في نجاحك على المدى الطويل.

حدد هدفاً مهماً يمكنك إنجازه مع بدء نهارك:

عندما تقوم بإنجاز وتحقيق مع بداية اليوم فإن ذلك يعطيك الحافز الكافي لإنجاز المهام الوصول للأهداف خلال بقية اليوم وبسرعة. إذاً لا تتردد في وضع هدف في بداية يومك والعمل عليه فهذا سيرفع من إنتاجيتك ويجلب لك الأفكار الإبداعية.

اسأل نفسك: ماذا تعلمت اليوم؟ وكيف يمكنني أن أستعمل ذلك غداً؟

حتى تتحول إلى واحد من أنجح الشخصيات في العالم، احرص على تعلم أشياء جديدة باستمرار وأشياء لا تعرفها ليس فقط من أجل معرفتها بل من أجل استعمالها في عملك. ولا تنسى طرح السؤال التالي على نفسك باستمرار: ماذا تعلمت اليوم وكيف يمكنني أن أستعمل ذلك غداً؟

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع